المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية
المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية

كشفت وزارة الصحة السعودية منذُ قليل عن نسب الأطفال والبالغين في إصابات فيروس كورونا الجديد وأطلقت نصائح وتحذيرات شديدة لجميع المواطنين.

أعربت وزارة الصحة السعودية ، اليوم الثلاثاء، أن الحالات الجديدة المدونة بفيروس Covid 19 وعددها 781 ظرف، وصلت نسبة البنات فيها 42% فتياتًا، و58% ذكورًا، مثلما وصلت نسبة الأطفال 11%، والبالغين 86%، وكبار العمر 3%، مشيرة إلى أنه تم تصرف 48690 تحليلًا مخبريًا حديثًا طوال الـ24 ساعة الفائتة.

مثلما دعت الجميع إلى الحذر والتدقيق على غسل اليدين بالماء والصابون؛ لأنها أبرز أداة للوقاية من فيروس Covid 19، مثلما يقتضي على كل واحد لدى خروجه من البيت لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكمًا على المنخار والفم، ويُستثنى من ذاك من كان بمفرده في موضع مقفول.

وجدّدت وزارة الصحة التوصية لجميع مَنْ يملك مظاهر واقترانات، أو يريد في التقدير، استعمال مساندة التقدير الذاتي في تأدية (توقيت) أو زيارة (عيادات تطمن) التي هيأتها (الصحة) لخدمة مَنْ يحس بأعراض فيروس (كوفيد 19) المستجد، والبالغ عددها 237 عيادة، أو الاتصال برقم مقر (937) للاستشارات والتساؤلات على طوال الوقت، الذي صار هذه اللحظة أكثر قربا إلى الجميع من ذي قبل.

مثلما يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية، عن طريق تنفيذ (واتس أغسطس) عبر رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية القريبة العهد المتواجدة به، والحصول على البيانات الصحية والخدمات، ومعرفة أنباء فيروس (Covid 19)، ومراكز الحفظ الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وطريقة الحصول فوق منها.