وزارة الصحة الكويتية
وزارة الصحة الكويتية

وزارة الصحة تزف بشرى سارة لجميع المواطنين والمقيمين في الكويت بشرى سارة من وزير الصحة أوضح فيها أنه ثبت طبياً إيجابية علاج نقل دم المتعافين من «كورونا».. إلى المرضى.

في هذا السياق  صرح   الدكتور باسل الصباح   وزير الصحة  أنه ثبت طبياً إيجابية هذا العلاج. وقال: «نطلب من جميع المتشافين من فيروس كورونا المستجد المبادرة للتبرع بالدم للاستفادة من البلازما في علاج المصابين، حيث ثبت طبياً إيجابية هذا العلاج (ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته)

هذا وناشد الدكتور باسل  جميع المتشافين من فيروس كورونا المستجد، إلى المبادرة للتبرع بالدم للاستفادة من البلازما في علاج المصابين.

ومن جهة اخرى  افاد د. عبدالله السند   المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة  ان الوزارة  قد سجلت 83 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصبح اجمالي عدد الاصابات بالفيروس 993 اصابة 

واوضح  دكتور عبدالله السند  إن بين الاصابات الجديدة بينهم حالتين لمواطنين كويتيين مرتبطتين بالسفر للمملكة المتحدة، حيث قدما ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة.

وأوضح أن وزارة الصحة سجلت 77 حالة مخالطة لحالات تأكدت إصابتها بالفيروس، منها حالة واحدة لمواطنة كويتية، و51 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، و 8 حالات لمقيمين من الجنسية الباكستانية، و7 حالات لمقيمين من الجنسية البنغلادشية، و5 حالات لمقيمين من الجنسية النيبالية، و3 حالات لمقيمين من الجنسية المصرية، وحالة لمقيم من الجنسية السورية، وحالة لمقيمة من الجنسية الفلبينية.

ورصدت 4 حالات قيد التقصي الوبائي، وجميعها قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم، منها حالتين لمواطنين كويتيين، وحالة لمقيم من الجنسية المصرية، وحالة لمقيم من الجنسية السورية. هذا وفقا لما نشرته صحيفة القبس