خدمة الإفراغ العقاري الإلكترونية
خدمة الإفراغ العقاري الإلكترونية

وزارة العدل السعودية تعلن عن اطلاق خدمة الإفراغ العقاري الالكترونية، حيث تتم عملية الإفراغ بشكل، ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف على خطوات الاستفادة من هذه الخدمة وأيضا كيفية الإفراغ العقاري بشكل إلكتروني و عن طريق بوابة وزارة العدل الإلكترونية.

وقد أطلقت وزارة العدل خدمات آخرها هذه الخدمة حيث أصبح بإمكان جميع المواطنين والمقيمين الإفراغ العقاري بدون الحاجة إلى الذهاب إلى الدوائر الحكومية.

خدمة الإفراغ العقاري ورابط موقع ناجز الالكتروني.

بات الان بإمكان جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الدخول إلى بوابة ناجز للإطلاع على أكثر من مئة خدمة الكترونية متنوعة.

ويمكن ذلك عن طريق إرسال بريد إلى البريد الإلكتروني التابع لوزارة العدل [email protected]، والذي يحتوي على طلب خدمة الإفراغ العقاري من خلال الاتصال المرئي، والآن إليكم خطوات الاتصال والإفراغ العقاري.

طريقة عمل الإفراغ العقاري من خلال الاتصال المرئي من خلال بوابة وزارة العدل

* بعد إرسال البريد سيتم إرسال نموذج يحتوي عدة بيانات مطلوبة.

* التحقق من طلب الخدمة ومن ثم إحالته كتابة العدل والتي بدورها ستعمل على تحديد موعد سيصل للبريد المستفيد من أجل الاتصال المرئي.

* يتم التنسيق بين الأشخاص المعنيين من أجل التواجد في الموقع مع الأخذ بعين الاعتبار الإجراءات الصحية والتباعد وللتأكد من تواجد اتصال جيد.

* توفير جميع الوثائق المطلوبة صك حصر الورثة على سبيل المثال:

العمل على توفير صور ضوئيه الوثائق الداعمة و نسخة عن الشيك المصرفي من أجل إرسالها من خلال البريد أثناء الموعد ويمكن أيضا تصويرها لأجهزة الجوالات.

ومن ثم يتم التأكد من وجود حساب للأطراف المعنية في منصة أبشر وذلك بسبب أنه سيتم أخذ الإقرار عبر رمز التحقق الذي سيتم إرساله الجوال المسجل في منصة أبشر
يفضل أن يكون المكان هذا من أجل سعر عملية الإفراغ بشكل سريع.

كما نوهت الوزارة إلى أنه سيتم تسجيل الفيديو الذي يحوي عملية التسجيل بشكل كامل حفاظا على حقوق الأطراف.