وزارة العمل: أصدرت قرارا بترحيل عاملين أخرين وتحديد أجور العمل 7 ألاف
وزارة العمل: أصدرت قرارا بترحيل عاملين أخرين وتحديد أجور العمل 7 ألاف

أعلنت وزارة العمل قرارا بترحيل عاملين أخرين وتحديد اجور العمل بسبعة ألاف ريال سعودي بالمملكة العربية السعودية.. تابع لتتعرف علي التفاصيل.

أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي، اليوم قراراً بتوطين وترحيل المهن الهندسية في المنشآت بنسبة 20%، ووضع حد أدنى وأقل للأجور لها، وأوضحت الوزارة أنه لاحتساب المهندس السعودي في نسبة التوطين يشترط ألاّ يقل الحد الأدنى للأجور عن 7 آلاف ريال.

وأعلنت أن القرار يأتي بخصوص مجموعة من قرارات توطين المهن التي عملت الوزارة بالتعاون والشراكة مع الجهات الحكومية والإشرافية المعنية لتمكين الخريجين والخريجات من أصحاب المؤهلات النوعية للحصول على فرص وظيفية لائقة، وتوفير بيئة عمل مناسبة ومحفزة للكوادر الوطنية في القطاع الخاص.

وأوضحت وزارة العمل أن القرار يسري على كافة منشآت القطاع الخاص العاملة في السوق السعودي التي يعمل بها 5 عاملين فأكثر من ذوي المهن الهندسية في المملكة العربية السعودية، منبهاً إلى أنه في حال استهداف مهن هندسية في قرارات ماضية أو قرارات لاحقة لمهنة أو مهن محددة بنسب مختلفة ومتباينة تماشياً مع تغييرات سوق العمل واحتياجاته، فيتم تطبيق نسبة التوطين الأعلى.

وأعلنت الوزارة إنه يمكن لأصحاب المنشآت والباحثين عن عمل الاطلاع على الدليل الإجرائي للقرار وتفاصيله وإجراءات تنفيذه؛ عبر الدخول على موقع الوزارة الإلكتروني.

وهذا هو قرار بترحيل عاملين أخرين وتحديد أجور العمل بسبعة ألاف ريال سعودي في المملكة العربية السعودية.. تابع صفحتنا الوسط نيوز للتعرف علي أجدد الأخبار.

ولى عهد الكويت: لن نتهاون فى معاقبة الفاسدين حتى ابناء الاسرة الحاكمة!!!