بشرى سارة تصدرها وزارة العمل السعودية لأول مره
بشرى سارة تصدرها وزارة العمل السعودية لأول مره

بيان عاجل وهام لوزارة العمل السعودية اليوم الموافق 27-10-2020 وكما ذكرنا فى العنوان الخاص بملمحتوى هي بشرة سارة لكل وافدين السعودية وهذا سيغير حياتهم بشكل كامل وكما نقلنا عبر صحيفة الوسط الاخبارية وننقل لكم التفاصيل..

كما أضافت وزارة العمل السعودية من تخفيف على وافدين العاملين في السعودية إتخاذ العديد من الإجراءات التي تتعلق بالوظائف والمهن التي تم توطينها وجزء آخر من المهن لم يتم سعودته بشكل كامل أو بنسبة 100%، لذلك وفي هذا التقرير سنوضح لكم القرارات التي جاءت لصالح المغتربين وستسعفهم كليا، لما سيكون لها من آثار إيجابية على مستوى الدخل الذي قد يحققه الوافدين من خلال بقائهم في المهن الهامة.

وضمن ما نقلت صحيفة الوسط من قرارات تخدم الوافدين كــ تأجيل التوطين كشفت وزارة العمل أن الـ 5 مهن التي سيتم تأجيل التوطين بها هي كالآتي :-


وفي سياق متصل قد تم تأجيل قرار سعودة وظيفة مدير منفذ بيع وافد، وذلك لمدة عام فقط حيث يُسمح لمدير واحد فقط بتأجيل سعودة منصبه على ألا يقل عدد العمال السعوديين بمنفذ البيع عن 10 عمال للوردية الواحدة مع إلزام الشركة بوجود مساعد لهذا المدير ليحل محله فيما بعد.

-عمال النظافة وعمال التحميل والتنزيل .
مع الأخذ بالاعتبار ألا يزيد عدد عمال النظافة والتحميل والتنزيل عن عامل واحد إذا كان عدد موظفي الشركة لا يتجاوز موظفين بحيث لا تتجاوز نسبة العمالة الأجنبية 20بالمئة .

وفى السياق ذاته ايضاً العاملين في مجال الصحة او فيما يخص وزارة الصحة السعودية بمنافذ البيع ممن يمتلك رخصة من وزارة الصحة مثل فني أو أخصائي بصريات , والمهن الحرفية  مثل فني صيانة، وخياط، وطاهي، وميكانيكي سيارات , وهذا ما جائنا عبر أخبار السعودية  ونشكركم لمتابعه صحيفة الوسط .