الملك سلمان
الملك سلمان

عبر صحيفة الوسط ننشر لكم تفاصيل قائمة المهن الجديدة التي تم رفع عنها التعامل بنظام الكفيل في السعودية اليوم السبت 22 / 8 / 2020 حيث في الفترة الأخيرة نالت قرارات الحكومة االسعودية الرشيدة إعجاب الملايين من الوافدين في المملكة.

وهذا الذي يعملون في سائر الأنحاء السعودية ، ولذا لما قدمته إدارة الدولة العاقلة والرشيدة من خدمات متكررة بهدف أن تخفف المعناة عن مختلَف الوافدين علي أراضيها.

صرحت السُّلطة الراشيدة بقيادة الملك سلمان حفزة الله ورعاة عن تطوير قليل من الأفعال العصرية والتي تتعلق إشعار الدخول والخروج من المملكة والعمل بحرية تامة في السعودية لكل الأيدي العاملة الوافدة في الأراضي المطهرة.

سوق الشغل في السعودية يعد سوق مفتوح يكمل أختيار الوافدين والعمالة الوافدة علي وفق مكان البيع والشراء الداخلي وبما يلائم الوظائف المتوفرة والتي تحتاجة سوق الشغل في المملكة.

وكيل وزارة الجهد في المملكة السعودية أحمد الحميدان صرح في تويتة علي منبر التغريدات القصيرة علي Twitter بأن وزارة المجهود في السعودية باتت تفكر خارج الحاوية على يد تنفيذ أنظمة جديدة ومتقدمة تغني الأيدي العاملة الوافدة عن التناقل بنظام الكفيل الذي أمسى في الدهر القائم نسق مهلل من الداخل ولا يحبة العديدة ويؤثر بشكل ملحوظ علي الوظائف وسوق الشغل الداخلي.

وعبر جرنال صحيفة الوسط سوف نعرض علي سيادتكم لائحة المهن المعفاة من منظومة الكفيل والتي جاءات علي النحو الآتي :- 

لائحة المهن جاءات علي النحو اللاحق :-
المهن الإدارية.
الرئيس التنفيذي.
مدير المبيعات.
الحاسب.
السكرتير التنفيذي.
المدير الإداري.
مدير حسابات.
مهندس مدني.
مهندس إنشائي.
مهندس كهرباء.
مهندس ميكانيكا.
المهن الطبية.