رخص الإقامة والعمل في وزارة العمل السعودي
رخص الإقامة والعمل في وزارة العمل السعودي

كشفت وزارة العمل السعودية ظهر اليوم الجمعة أنها سوف توقف رخص الإقامة والعمل لجميع الوافدين بـ 26 مهنة في السعودية وترحيل العاملين بهما خلال 90 يوم كحد أقصى.

وفي سياق متصل فقد اضافت وزارة العمل السعودي الي هذا القرار لا يشمل جميع المهن التي تم توطينها أو بدأ توطينها، وإنما ينطبق على بعض الوظائف.

واضافت وزارة العمل السعودي الي أن قليل من المهن أعطت الوزارة العاملين بها إمكانية من أجل تسوية أوضاعهم قبل تشطيب رخص المجهود المخصصة بهم، ومهن أخرى يتبقى أمامهم مدة أطول، وفي ذلك التقرير سنذكر لكم أسماء المهن المتوقع تشطيب رخص الشغل بها أثناء تسعين يوما.

وأضافت وزارة العمل السعودي الي من هذه المهن جاءات علي النحو التالي وهي : - 

مهن المشتريات، التسويق، المكاتب الأمامية وما يتبعها، وعامل صف التوقيف، سائق، بواب، مهن في قطاع السياحة، نائب مدير فندق، مساعد إدارة تقنية، مساعد مدير إدارة مبيعات، مندوب، إداري، ممثل مبيعات، كاتب إستعلامات سياحية، سكرتير تنفيذي ، كاتب إداري عام، موظف إداري، ومنسق إدارة، نشاط البقالات والسلع التموينية.

من جانبها فقد اضافت وزارة العمل الي أن العديد من الوظائف، تشمل العربات المتنقلة والمراكز التجارية ، كما تشمل أيضا العديد من المهن في هذا القطاع، فيما لم يتم تحديد المهن التي سيتم سعودتها بنسبة 100 % لغاية هذه اللحظة.