وزارة العمل تسعد الملايين من المقيمين في السعودية وتبشرهم بقرارات جديدة

وزارة العمل (الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية) في المملكة ، تسعد الملايين من المقيمين في السعودية وتبشرهم بقرارات جديدة وعاجلة .

الموارد البشرية وعمها المتكرر لكافة المغتربين ، ودعما للوافدين وخاصة في هذه الظروف العصيبة، ومساعدة لهم بسبب تعديل بعض المقررات فيما يتعلق برسوم الوافدين الخاصة بالمقابل المالي، وأيضا بشأن تأشيرات الدخول، أطلقت وزارة العمل.

وزارة العمل السعوديةتبشر ملايين المقيمين بقرارات جديدة

عدة قرارات لتخفيف تداعيات الجائحة العالمية التي تهدد العالم؛ حيث قررت الإعفاء من المقابل المالي على الوافدين المنتهية إقاماتهم من تاريخه وحتى 30 يونيو من عام 2022م، وذلك من خلال تمديد فترة الإقامات الخاصة بهم لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل ، وأصدرت الوزارة، قرارًا بتمكين أصحاب العمل .

من استرداد رسوم تأشيرات العمل المصدرة التي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة حتى في حال ختمها في جواز السفر، أو تمديدها لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل ، وبالتالي فقد قررت وزارة المالية السعودية تمكين أصحاب العمل من تمديد تأشيرات الخروج والعودة.

من التي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل، كما ألزمت وزارة العمل المؤسسات والشركات عدم إنهاء عقود العمل للوافدين إذا لم يكن أسباب تستدعي ذلك مطالبة المشركات عدم إستغلال الظروف وإخلاء الوافدين.