وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ
وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ

طلب وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، صباح اليوم السبت من جميع الطلاب والطالبات ضرورة أرتداء الزي المدرسي قبل الدخول الي منصة مدرستي والتي من جانبها أن تحاكي الفصول في المدارس الاعتيادية افتراضياً عن بعد.

وفي سياق متصل فقد طلب وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ من جميع الطلاب والطالبات تجهيز الطاولة والكرسي وأن يعمل الحركات الرياضية ويردد النشيد الوطني حتي يشعر وكأنه في المدرسة.

وأضاف وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ إلي أن "حضور المعلمين والمعلمات والطلاب إلزامي الي منصة مدرستي "، لافتًا إلى أن سبب تحديد بدء الدراسة للصفوف الأولية عند الساعة 3 مساءً لضمان وجود أحد أطراف الأسرة للمتابعة.

من جانبة فقد كشف وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ عن سبب تحديد السبعة أسابيع الأولى من الدراسة عن بعد؛ وذلك بطلب من وزارة الصحة، موضحًا أنه قبل شهر أكتوبر تبدأ حالة الأنفلونزا الموسمية الشتوية وانتشارها قد يؤدي إلى شك واشتباه بوجود إصابة بفيروس كورونا الجديد، وللابتعاد عن الموجة الثانية من الجائحة.

وأضاف وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ : أن "تلك الفترة كفيلة بأن تعطينا بعدًا عن النور في نهاية النفق، وإنْ كان إلى الآن لا أحد يستطيع أن يجزم ما هي المسافة إلى النور في نهاية النفق فنحن نتحدث عن حالة استثنائية في العالم كله".

وأوضح وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ لـ" صحيفة الوسط " أنه تم تكوين لجنتين في التعليم العام والجامعي لوضع كافة الاحتمالات من التمديد أو التقليص أو غيره؛ لإعطائنا الإجابة خلال 5 أسابيع من بداية الفصل الدراسي.

وأكد وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ إلي أن الجميع مسؤول في قرار آلية الدراسة، وهو قرار توافقي وتضامني وتشاركي بين الجهات المعنية بما يضمن نجاح القرار.