صالون حلاقة في المملكة العربية السعودية- تصوير وإعداد صحيفة الوسط
صالون حلاقة في المملكة العربية السعودية- تصوير وإعداد صحيفة الوسط

وكالة شؤون البلديات صباح اليوم الثلاثاء الموافق 11 أغسطس 2020 قامت بتنديد التنبية الهام والعاجل لكافة محلات وصالونات الحلاقة في مكة المكرمة. ...

أغلقت وكالة أمور البلديات، ممثلة في بلدية العمرة الفرعية، 13 صالون حلاقة في إطار مجال البلدية، وهذا لعدم استيفائها للاشتراطات الصحية وبروتوكولات الوقاية من فيروس كوفيد 19 المستجد.

وفي سياق متصل فقد فسر رئيس بلدية العمرة الفرعية المهندس حمدي بن إسماعيل قدح أنه تم التأكيد على المراقبين بالتأكد من الالتزام بـ«البروتوكولات» الوقائية الصادرة من وزارة الأمور البلدية والقروية؛ إذ تم تطبيق 76 جولة رقابية، تمخضت عن إقفال 13 صالونًا مخالفًا لعدم استيفاء المحددات والقواعد الصادرة من وزارة الأمور البلدية والقروية، مثلما تم مراقبة ثلاثين مخالفة صحية على قليل من الصوالين، إضافةً الى تحرر 5 إنتهاكات لعدم التقيد بالتدابير الاحترازية.

وفي ذلك الصدد فقد شدد «المهندس حمدي بن إسماعيل قدح» وجوب التزام صوالين الحلاقة الرجالية، بتأدية الأعمال الاحترازية والإجراءات الوقائية عبر تأدية «البروتوكولات» الوقائية المعتمدة، منها ممارسات التباعد الاجتماعي، والالتزام بارتداء قناع الوجه «الكمامة» والقفازات، والقيام بالتعقيم والتطهير المتواصل للمنشأة، وتوفير سائر وسائط التعقيم والاحتراز الوقائي لمرتاديها.