ولى العهد الامير محمد بن سلمان يحقق وعودة وينفذ اول حلم للوافدين.
ولى العهد الامير محمد بن سلمان يحقق وعودة وينفذ اول حلم للوافدين.

مفاجأة ولى العهد السعودى محمد بن سلمان وتحقيق وعودة للوافدين بالمملكة وتنفيذ اول احلامهم وهى تعد من اجمل القرارات بعد ازمة فيروس كورونا تابع لتتعرف على المزيد.

 اصدرت الصحف المحلية في المملكة تفاصيل ما نشرته الصحف الأجنبية في مقابلتها مع ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان مؤخرا حول الاجراءات المقبلة والتي سيكون لها تأثير ايجابى بحياة المقيمين وهي تعد من اجمل القرارات بعد أزمة فيروس كورونا وستفرح كل الوافدين لنهاية 2020.

ووضح ذلك ولي العهد الامير محمد بن سلمان في قولة أن المملكة العربية السعودية شددت بعدم الغاء عقود الوافدين دون أي أسباب حقيقية، ووضحت أن المملكة العربية السعودية انهاء الخدمة بدون بسبب أو بسبب الظروف الحالية الخاصة بفايروس كورونا المستجد، واشار إلى أن المملكة العربية السعودية تؤكد وقوفها مع الوافدين في جميع المجالات وستبقى الكفاءات والأيدي العاملة من مختلف المناطق.


وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية تتوصل لوضع بديل لنظام الكفيل في المملكة السعودية ليس هذا فقط بل هناك خطوات جاده من اجل انهاء نظام الكفيل من بعض الوظائف التي يعمل بها الكثير من المقيمين، كما أن هناك فرص اخرى وهي يتم نقل الكفالة بنفسهم في حالات معينة حتى يتم التخلص من استبداد الكفيل لهم بعد ان قامت المملكة العربية السعودية بإعطاء بعض المقيمين تصريح بالعمل من غير كفيل وخصوصا في الوظائف الطبية والهندسية والوظائف الإدارية .

 ولى العهد السعودي يريد ان يقوم بالمملكة السعودية الى أفاق جديده لرؤية المملكة 2030 ومنها كل أحوال المقيمين ولمعاناة المقيمين كثيرا من المشاكل مع الكفيل لذالك ولى العهد السعودي محمد بن سلمان قام بهذه الخطوة الجديدة لتغير نظام الكفيل وانهاءة في بعض الوظائف.