يسمح لثلاث مجموعات بنقل الكفالة دون اخذ راى الكفيل !!تابع
يسمح لثلاث مجموعات بنقل الكفالة دون اخذ راى الكفيل !!تابع

تعرف معنا على الثلاث مجموعات التى يحق لها نقل الكفالة دون اخذ راى الكفيل اقرأ معنا!

  تتواصل تسهيلات وزارة العمل للمغتربين المقيمين في المملكة العربية السعودية، وظلت المملكةالعربية السعودية تقدم تسهيلات في التعامل مع الوافدين وتقديم احسن الخدمات لهم، واليكم التفاصيل.

وزارة العمل تتيح لـ 3مجموعات بـ نقل الكفالة دون دون اخذ راى  الكفيل..
بعد تصريحات من الملك سلمان حفظه الله باتاحة إجراءات نقل الكفالة لبعض فئات المغتربين، وخصوصا أبناء بعض الجنسيات التي يعاني افرداها من ظروف قاسبة بسبب ما تمر به بلادهم.  
ولهذا اتاحت القوانين مؤخرا السماح للعمالة بنقل الكفالة وذلك في حالة نهاية العقد أو نهاية العلاقة التعاقدية من ناحية صاحب العمل، ومن أبناء هذه الجنسيات  الجنسية السورية وايضا اليمنية، كما وجة المصدر بأن العمالة السورية متاح لها نقل خدماتها دون الحصول على  اخذ راى صاحب المهنة، سواء في حالة: انتهاء العقد، انهاء العلاقة التعاقدية من قبل صاحب المهنة .

أما المجموعة الثانية،  أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، على أنه  يجوز للعمالة الوافدة التي انهت رخص عملها ولم يتم التجديد نقل خدماتها دون  اخذ راى صاحب المهنة، بغض النظر عن نطاق المنشأة، بشرط أن تكون المنقول لها الخدمات بنطاق آمن، وقد قامت بتصريح هذا  الكلام المؤكد على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

أما  المجموعة الثالثة، فهم أبناء  المواطنين، والمجنسين، والعمال من مجلس دول التعاون الخليج، وجميعم  يجوز لهم العمل على السفر دون اخذ راى صاحب المهنة.