بدء استطلاع رؤية هلال رمضان في الدول العربية والاسلامية

تم الإعلان عن بدء استطلاع رؤية هلال رمضان في الدول العربية والاسلامية والآن جميع المواطنين والمقيمين في العالم الإسلامي يترقبون هذا الحدث الهام اليوم الثلاثاء الموافق 21 مارس وهو عمليات الرصد والترائي لتحري هلال شهر رمضان المبارك أعاده الله على العالم الإسلامي بالخير واليمن والبركات وفي هذا الإطار فقد أعلنت المملكة العربية السعودية عن دعوتها لعموم المسلمين ببدء عملية تحري رؤية هلال شهر رمضان يوم الثلاثاء مع غروب الشمس.

موعد استطلاع هلال شهر رمضان في السعودية

وقد طالبت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية كافة المسلمين المتواجدين بالمملكة في هذا السياق بضرورة تحرِّي رؤية هلال شهر رمضان اليوم الثلاثاء الموافق 21 / مارس 2023 التاسع والعشرين من شعبان ــ وفقا لتقويم أم القرى ــ عند غروب الشمس.

بيان المحكمة العليا بشأن رصد هلال شهر رمضان

وقد ورد في الإعلان الصادر عن المحكمة العليا وفقا لوكالة الأنباء السعودية واس انه قد صدرت الأوامر والتعليمات، واتباعاً لهدي رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ فإنَّ المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية تدعو عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحرِّي رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساءَ اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023 الموافق التاسع والعشرين من شهر شعبان ــ حسب تقويم أم القرى_.

كيفية التصرف عند رؤية هلال شهر رمضان بالعين المجردة أو من خلال المنظار

وطالبت كل من يرى هلال رمضان المبارك بالعين المجرَّدة أو من خلال المنظار ضرورة المسارعة إلى إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته بها، أو المسارعة إلى الاتصال بأقرب مركزٍ من أجل مساعدته للوصول لأقرب محكمة من أجل إتمام توثيق رؤيته وذلك وفقا للبيان الصادر عن المحكمة العليا.

وقد أعلنت المحكمة عن أملها أن كل فرد تكون لديه القدرة على الترائي الاهتمامَ بالأمر، وأن يقوم بالانضمام للجان التي يتم تشكيلها بالمناطق للرؤية.\

موعد استطلاع هلال شهر رمضان في مصر

أعلنت دار الإفتاء المصرية ومركز البحوث الفلكية أنه سيتم استطلاع هلال شهر رمضان اليوم الثلاثاء الموافق 21 / مارس 2023 التاسع والعشرين من شعبان.

موعد استطلاع هلال شهر رمضان في الإمارات

أعلن مركز الفلك الدولي والجهات المعنية في دولة الإمارات العربية أنه سيتم استطلاع هلال شهر رمضان اليوم الثلاثاء الموافق 21 / مارس 2023 التاسع والعشرين من شعبان.

إقرأ أيضاً: النيابة العامة السعودية تحدد حالات فرض العقوبة المشددة على المتحرش

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام