تحديد الحد الأدنى للسرعة على طرق أبو ظبي من بداية أبريل

روضة سامي - | منوعات

صدر بيان جديد أعلن عن تحديد سرعة السير على طرق أبو ظبي من بداية أبريل حيث قامت شرطة ابو ظبي بإصدار مجموعة من التنبيهات للسائقين القادمين إلى أبو ظبي بشأن سرعة السير المقررة على طرق أبو ظبي وخاصة طريق محمد بن راشد وكذلك تنبيهات تتعلق بالسير في الحارات وضوابط الانتقال من حارة لحارة أثناء القيادة.

شرطة أبو ظبي تفعل نظام السرعات الجديد على طريق محمد بن راشد

تم تفعيل نظام كاميرا السرعة الجديد من قبل شرطة أبوظبي على طريق محمد بن راشد وذلك اعتبارًا من شهر أبريل 2023 ، ستفعل شرطة أبوظبي نظام "السرعة الدنيا" والسرعة القصوى على طريق الشيخ محمد بن راشد في المسارين السريعين من كلا الاتجاهين سيتم تطبيق هذا النظام على حركة المرور في أي من الاتجاهين.

سرعة السير في الحارة الأولى والثانية من اليسار في طريق محمد بن راشد

وقد أعلنت شرطة ابو ظبي السرعات الجديدة لقائدي السيارات على طريق محمد بن راشد، وطالبت كل منهم أن يحافظ على سرعته في المسار الأول والثاني من اليسار.

وأفادت شرطة أبو ظبي لقائدي السيارات بحسب ما ذكره مدير قطاع العمليات المركزية اللواء أحمد سيف بن زيتون المهيري فإن السرعة القصوى ستكون 140 كيلومترا في الساعة والحد الأدنى للسرعة 120 كيلومترا في الساعة على المسارين الأول والثاني من اليسار موضحا أن مخالفات التحذير ستبدأ من يوم 1 أبريل 2023 ، بينما يبدأ التطبيق بشكل كامل لمخالفة "قيادة مركبة بسرعة أقل من الحد الأدنى للسرعة المحددة للطريق إن وجدت" بقيمة 400 درهم بدءا من 1 مايو 2023. مخالفات الإنذار اعتبارًا من 1 أبريل 2023، أثناء التطبيق الفعلي لمخالفة "قيادة مركبة بسرعة أقل من الحد الأدنى للسرعة المحددة للطريق إن وجدت".

مخالفة القيادة بسرعة أقل من الحد الأدنى في أبو ظبي

حدد اللواء أحمد سيف بن زيتون المهيري أن السرعة القصوى في طريق محمد بن راشد في أبو ظبي 140 كلم/الساعة وتم تحديد السرعة الدُنيا في الطريق 120كلم/الساعة في كل من الحارة الأولى و الحارة الثانية من اليسار على طريق حمد بن راشد، معلنا بدء تفعيل عمليات ضبط السائقين المخالفين ومن يقود سيارته بسرعة اقل السرعة الدنيا وهي المحددة بـ 120كلم/الساعة بواسطة المخالفات التحذيرية بداية من 1 ابريل 2023، على أن يتم تطبيق المخالفات فعليا بدءا من يوم 1 مايو القادم.

وقد تم تقدير قيمة غرامة مخالفة قيادة مركبة بأقل من الحد الأدنى للسرعة المحددة على طريق محمد بن راشد بـ 400 درهم.

شرطة ابو ظبي تحدد سرعة السير في الحارة الثالثة في طريق محمد بن راشد

وقد أفاد اللواء أحمد سيف المهيري أنه على طريق محمد بن راشد ، تفرض شرطة أبوظبي حدود السرعة في المسار الثالث للمركبات.

ولفت انتباه الجميع إلى أن المسار الثالث الذي تنحصر سرعته بـ 140 كيلومترًا في الساعة، والمسار الأخير المخصص لاستخدام المركبات الكبيرة، لن يخضع لمخالفات الحد السرعة الدنيا.
وقد طالب المهيري قائدي السيارات بشدة بضرورة الالتزام بممارسات القيادة الآمنة من أجل ضمان حماية الجميع.

تحديد حارات سير المركبات البطيئة في أبو ظبي

اكتشف خلال الأسطر القادمة الطرق المحجوزة في أبو ظبي للمركبات التي تسير ببطء، وفي هذا السياق فقد أكد أن الغرض من تفعيل الحد الأدنى للسرعة في طريق محمد بن راشد هو تحسين سلامة السائقين، وإجبار المركبات البطيئة على القيادة على الممرات اليمنى، ومطالبة السائقين بإعفاء الطريق الصحيح دائمًا للمركبات القادمة من الخلف أو من اليسار كان هذان الاتجاهان الذي أعطاه الأسبقية، حيث تم إلزام المركبات البطيئة بالسير في الحارات اليمنى.

شروط تغيير مسارات السيارات بشكل آمن في أبو ظبي

وقد حدد المهيري الظروف التي يمكن للسائقين من خلالها تغيير المسارات بسهولة في أبوظبي مشددا على أهمية الانتباه وعدم تبديل المسارات إلى مسارات أخرى قبل التحقق لمعرفة ما إذا كان الطريق خاليا قبل القيام بذلك، والتحرك فقط عند وجود مسافة كافية بينها وبين المركبات الأخرى، حتى يتمكنوا من التحرك بأمان إلى الممرات التي ينوون استخدامها، والالتزام باستخدام الإشارات في حالة انتقالها إلى ممرات أخرى، كما أكد على أهمية الالتزام باستخدام الإشارات في حال انتقالها إلى ممرات "حارات" أخرى.

عن الكاتب

روضة سامي
روضة سامي
60 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

منوعات
عروض شي إن من مصرف الراجحي... احصل على خصم بقيمة 15% حتى نهاية العام

تعتبر شي إن هي واحدة من أكبر المتاجر الالكترونية انتشار داخل الوطن العربي، حيث تقوم بعرض مجموعات كبيرة من المنتجات النسائية ومنتجات...

منوعات
طريقة تشغيل الواتساب الذهبي 2024 أحدث إصدار

في الفترة الأخيرة ازدادت معدلات البحث عن الطريقة الخاصة بتحميل الواتس الذهبي وذلك للمزايا التي توجد به و تختلف عن أى نوع واتساب اخر ولا...

منوعات
أفضل عروض عيد الفطر على الطيران الداخلي والخارجي بالخطوط السعودية 1445

أعلنت الخطوط السعودية عن عروض عيد الفطر المميزة لديها، والتي تشمل كافة الرحلات الداخلية والخارجية بسعر يبدأ من 139 ريال سعودي للاستمتاع...

منوعات
قائمة أسعار كحك العيد والبسكويت من حلواني العبد 2024

تعرض متاجر الحلويات تزامناً مع نهاية شهر رمصان المبارك 2024، قائمة أسعار كحك العيد والبسكويت لديها بعروض تنافسية لإرداء ذوق المستهلك، ومن...

أسعار الوقود خلال شهر أبريل في الإمارات تسجل انخفاض ملحوظ