تطبيق اعتمرنا... وخطوات حجز موعد للصلاة في الروضة الشريفة

بسنت نور - | منوعات

ننقل لكم خطوات حجز موعد للصلاة في الروضة الشريفة ومواعيد الزيارة للروضة الشريفة من خلال تطبيق اعتمرنا، قامت وزارة الحج والعمرة بتحديد الخطوات الخاصة بحجز موعد للصلاة بداخل الروضة الشريفة وذلك من خلال تطبيق اعتمرنا، وهو أمر تنظيمي قامت بتحديده وزارة الحج والعمرة لترتيب حجز موعد الصلاة والزيارة في الروضة.

خطوات حجز موعد لزيارة الروضة من تطبيق اعتمرنا

  • أولاً نقوم بالدخول الي تطبيق اعتمرنا واختيار نوع التصريح الذي تريد استخراجه سواء كان الغرض الصلاة في الروضة الشريفة سواء للرجال او للنساء، وايضاً السماح بزيارة النبي صلي الله عليه وسلم وأصاحبه.
  • ثانياً يتم اختيار المقدم الرئيسي للتصريح أو أحد مرافقيه.
  • ثالثاً اختيار الوقت والتاريخ المناسب.
  • رابعا القيام باختيار نقطة التجمع المتاحة.
  • خامساً القيام باستعراض التصريح أو إلغائه.

حجز موعد للصلاة في الروضة الشريفة

  • جاءت إجراءات وزارة الحج والعمرة السعودية للعمل علي زيادة التنظيم وذلك فيما يخص الحج والعمرة بداخل المملكة السعودية وايضا من أجل العمل علي تفادي الازدحامات التي قد تحدث وهو الأمر الذي يحد من انتشار فيروس كورونا بسبب التجمعات.
  • اتاحت وزارة الحج والعمرة إمكانية لدخول النساء للروضة الشريفة في الفترات المسائية وقد أكدت الوزارة بوقت سابق لها أن الدخول سوف يكون بعد انتهاء صلاة العشاء وحتى وقت الأذان ومن الهام والضروري حجز موعد عبر تطبيق توكلنا عن طريق الجهة الشمالية من باب عثمان بن عفان رضي الله عنه.
  • وكان رئيس شؤون الحرميين ، "الشيخ عبد الرحمن السديس" قام بتفقد سير الأعمال بداخل الروضة الشريفة وبداخل المسجد النبوي، وقام بتفقد أيضاً التوسعات والساحات المتنوعة في المسجد للتأكد من مدي جاهزية المسجد النبوي وأيضاً من اكتمال الخدمات بكل المواقع في المسجد وفي المرافق الخاصة به.
  • جدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة كانت قد حددتفيما سبق عدد 20 ألف معتمر من المملكة وتشمل هذه الرحلات زيارة المدينة المنورة واداء فريضة العمرة ويتم الحجز عن طريق تطبيق “اعتمرنا” حيث انه من الممنظر أن تقوم الوزارة بالعمل علي زيادة أعداد المعتمرين بصورة كبيرة في خلال الفترة المقبلة.
  • و الصلاة تعتبر من الاشياء المستحبة في الروضة الشريفة وهي الفريضة والنافلة ومن المستحب الجلوس فيها والدعاء والاعتكاف وايضاً قراءة القراءن لزيادة الثواب والأجر بإذن الله.
  • ويمكن حجز ميعاد الصلاة في الروضة الشريفة عن طريق تطبيق توكلنا أو تطبيق نسك، ويجب القيام بالحضور في المواعيد المحددة وخصوصاً وأنه في حالة عدم حضورك في المواعيد المحددة سوف يتم إلغاء التصريح في وقتها ، ويجب إتباع كافة التعليمات، وحددت الوزارة مواعيد النساء أبتداء من بعد الفجر وحتى قبل الظهر ومواعيد الرجال أبتداء من صلاة الظهر وحتى منتصف الليل.

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2590 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

منوعات
عروض شي إن من مصرف الراجحي... احصل على خصم بقيمة 15% حتى نهاية العام

تعتبر شي إن هي واحدة من أكبر المتاجر الالكترونية انتشار داخل الوطن العربي، حيث تقوم بعرض مجموعات كبيرة من المنتجات النسائية ومنتجات...

منوعات
طريقة تشغيل الواتساب الذهبي 2024 أحدث إصدار

في الفترة الأخيرة ازدادت معدلات البحث عن الطريقة الخاصة بتحميل الواتس الذهبي وذلك للمزايا التي توجد به و تختلف عن أى نوع واتساب اخر ولا...

منوعات
أفضل عروض عيد الفطر على الطيران الداخلي والخارجي بالخطوط السعودية 1445

أعلنت الخطوط السعودية عن عروض عيد الفطر المميزة لديها، والتي تشمل كافة الرحلات الداخلية والخارجية بسعر يبدأ من 139 ريال سعودي للاستمتاع...

منوعات
قائمة أسعار كحك العيد والبسكويت من حلواني العبد 2024

تعرض متاجر الحلويات تزامناً مع نهاية شهر رمصان المبارك 2024، قائمة أسعار كحك العيد والبسكويت لديها بعروض تنافسية لإرداء ذوق المستهلك، ومن...

رابط و شروط التقديم في شركة المياه الوطنية السعودية 1445هـ