تعرف علي...أحجام سبائك الذهب وأفضل أنواعها

بسنت نور - | منوعات

السبيكة هي وحدة قياس الذهب النقي من الشوائب والذي يتم أستخراجه من المناجم، و جدير بالذكر أن النسبة الخاصة لصفاء السبائك تصل لـ(99%)، بالنسبة لعيار 24 قيراط وهذا ما يجعله أكثر قيمة للقطع الذهبية، وبذلك تعتبر السبائك هي الخيار الأفضل للمستثمرين وذلك لكونها مادة خام للمجوهرات، و يمكن تحويلها لأي شكل، ومن المعروف أن هذه السبائك تأتي بأحجام متنوعة، ولذلك يتساءل الكثيرين عن احجام سبائك الذهب ، وكيفية حساب درجة نقائه .

أحجام سبائك الذهب

توجد أشكال كثيرة للسبائك الذهبية ولكن في الأغلب تكون على هيئة عملات ذهبية فائقة النقاء أو علي شكل قضبان ذهبية، ويتنوع وزن هذه السبيكة بين 5 جرامات إلى كيلو جرام .

أم فيما يخص سعرها فيتم تحديده بناءً لارتفاع وانخفاض أسعار الذهب في البورصة العالمية، وتتمثل أحجام هذه السبائك الذهبية كالتالي :

  • السبائك الصغيرة : ويفضل المستثمرين المبتدئين شرائها بكميات قليلة وذلك النوع يبدأ حجمه من نصف جرام وحتى عشرة جرامات .
  • السبائك المتوسطة : وهي تعتبر الاختيار الأول للمستثمرين من أصحاب الخبرة نظر، لأنها تشهد أعلى مستويات الطلب وبالتالي قد أصبح الاختيار أكثر شهرة، ويتم تفضيلها عن الأحجام الكبيرة، وذلك نظرًا لأنها تعتبر أكثر سيولة وبالتالي يمكن بيعها بمنتهي السهولة، ويبدأ حجم السبائك من (20) جرام إلى (100) جرام .
  • السبائك الكبيرة : ويفضل الأشخاص الراغبين في اقتناء هذا الذهب الخالص بأقل مقابل مادي في شرائها، وذلك لأنه كلما ارتفعت قيمة السبيكة كانت العلاوة الإضافية التي يقوم بتقديمها المستثمرين أقل، وذلك بالنسبة لأحجام هذا النوع من السبائك ويبدأ حجمه من 142 جرام إلى 1 كلغ .

أفضل أنواع السبائك الذهبية

توجد العديد من السبائك الذهبية الكثيرة التي يتم تصنيعها في العالم ولكن هناك أنواع تعتبر الأفضل سواء في القيمة أو في السعر وهي كالتالي :

  • السبائك الذهبية التي يتم تقدمها من مصنع عملات الملاك الكندي والذي في البداية بدء كفرع ثم أصبح مؤسسة حكومية كبيرة في 1931، ومنذ ذلك الوقت أصبح من ضمن أهم الأماكن في دولة كندا من حيث الريادة بصناعة السبائك الذهبية، وتتميز سبائكه بنقاء يصل إلى 99٪ وبالتالي هي تعتبر الأعلى نقاءً للذهب الناعم .
  • ومصنع بيرث وهو مماثل لمصنع العملات الملكية الكندية، وهو يقوم بتقديم أفضل سبائك الذهب يمكن شرائها .
  • مصنع فالكامبي في سويسرا وهو من ضمن المصانع التي لها سمعة قوية بسبب إنتاجها لسبائك ذهب عالية الجودة .

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2553 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

منوعات
عروض شي إن من مصرف الراجحي... احصل على خصم بقيمة 15% حتى نهاية العام

تعتبر شي إن هي واحدة من أكبر المتاجر الالكترونية انتشار داخل الوطن العربي، حيث تقوم بعرض مجموعات كبيرة من المنتجات النسائية ومنتجات...

منوعات
طريقة تشغيل الواتساب الذهبي 2024 أحدث إصدار

في الفترة الأخيرة ازدادت معدلات البحث عن الطريقة الخاصة بتحميل الواتس الذهبي وذلك للمزايا التي توجد به و تختلف عن أى نوع واتساب اخر ولا...

منوعات
أفضل عروض عيد الفطر على الطيران الداخلي والخارجي بالخطوط السعودية 1445

أعلنت الخطوط السعودية عن عروض عيد الفطر المميزة لديها، والتي تشمل كافة الرحلات الداخلية والخارجية بسعر يبدأ من 139 ريال سعودي للاستمتاع...

منوعات
قائمة أسعار كحك العيد والبسكويت من حلواني العبد 2024

تعرض متاجر الحلويات تزامناً مع نهاية شهر رمصان المبارك 2024، قائمة أسعار كحك العيد والبسكويت لديها بعروض تنافسية لإرداء ذوق المستهلك، ومن...

الآن... أهم أدوات الذكاء الاصطناعى فى الكتابه والبحث العلمى