تعرف علي...اجراءات وشروط استئجار كشك من البلدية في السعودية 1445هـ

بسنت نور - | منوعات

يعتبر استئجار الكشك من البلدية هو مشروع يقوم بإستهداف الشباب ويهدف أيضاً لخلق العديد من فرص العمل لهم، وتقدم أيضاً البلدية يد العون والمساعدة للحد من مشكلات البطالة ،وتهدف هذه المبادرة لدعم رواد الأعمال والشباب وتقوم بتشجيعهم لتنفيذ مشروعاتهم الصغيرة من اجل الحصول على استئجار كشك من البلدية، ويجب مراعاة كافة المتطلبات والشروط التي تقوم بوضعها البلدية لهذه الأنواع من المشاريع، ومن الهام الاطلاع على كافة الشروط والتأكد من استيفاء كل المتطلبات قبل القيام بتقديم الطلب ، وسوف نقوم بتقديم شرح للنقاط الهامة التي من الواجب مراعاتها لقبول الطلب وتحقيق الاستفادة الكاملة من هذه المبادرة.

طريقة إستئجار كشك من البلدية

  • حيث ينظر العديد من الشباب للقيام بفتح مجموعة من أكشاك للأنشطة المختلفة كوسيلة من اجل كسب العيش في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها البلاد.
  • تقوم البلدية بتقديم للشباب العديد من الفرص للحصول على كشك لإقامة مشروع صغير يمكن عن طريقه توفير الدخل الذي يساعدهم في تلبية جميع احتياجاتهم واحتياجات أسرهم. ومن أمثلة هذه المشاريع هو "كشك القهوة" والذي يُعتبر من بين المشاريع الأكثر ربحية.
  • وعن طريق فتح كشك بيع القهوة، يمكن لجميع الشباب تحقيق دخل إضافي وتوفير العديد من فرص العمل لأنفسهم، ويُعتبر كشك القهوة مشروع ناجح وجذاب للكثيرين، ويتمتع بطلب كبير من الجمهور ويوفر فرصة جيدة لتقديم خدمة محببة للزبائن.

وتقدم البلدية الفرصة للشباب من اجل المساهمة في تخفيف مشكلات البطالة وتشجيعهم على الاستقلال المالي عن طريق تأسيس أعمالهم الخاصة، وتقديم الدعم للشباب يعتبر جزء هام من تنمية المجتمع وتحسين ظروفهم الاقتصادية.

شروط استئجار كشك قهوة من البلدية

يجب على المتقدمين لاستئجار كشك من البلدية القيام باستيفاء مجموعة من الشروط المحددة من البلدية، وهي كالتالي :

  1. أولاً الحصول على تراخيص للمشروع : حيث يجب أن يحصل الشاب على جميع التراخيص اللازمة من أجل تشغيل المشروع، وذلك حسب المواد 2 و 3 و 11 من القانون.
  2. ثانياً الالتزام بالتراخيص الإدارية : حيث انه لا يُسمح ببدء القيام بالعمل في الكشك أو القيام بأي أعمال إدارية وذلك قبل الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة.
  3. ثالثاً تطبيق القانون على جميع المنافذ : حيث يتم يتطبق القانون على الكشك وذلك بغض النظر عن مكان التواجد سواء كان في أرض أو على سفينة أو بداخل مول أو في أي مكان آخر.
  4. رابعاً شمولية التراخيص : يشمل القانون كافة المنافذ الخاصة بالبيع وبالتقديم مثل (المطاعم والمقاهي ومحلات تقديم المأكولات والشراب).
  5. خامساً أنواع الكشك : حيث يتم تطبق القانون على الكشك بعيداً عن نوعه، سواء كان مصنوع من الخشب أومن الزجاج أو من الألواح المعدنية .
  6. سادساً مساحة الكشك : يجب أن تكون المساحة الخاصة بالكشك تقريباً ( 2 متر × 3 متر ) حتي يتسع لكافة المستلزمات والعاملين.
  7. سابعاً حق الاستفادة : يتم منح حق الاستئجار للشاب فقط، وهو من ملكية المحافظة ويتمتع بحق الانتفاع.

إجراءات استئجار كشك من البلدية

من اجل الحصول على استئجار كشك من البلدية، يتجب القيام ببعض الإجراءات اللازمة، بعد تحديد المكان المناسب للقيام بالمشروع واتخاذ كافة الإجراءات الإعدادية، وفيما يلي بعض الخطوات العامة للحصول على الخدمة :

  1. أولاً تقديم المستندات اللازمة : حيث يجب على الأفراد تقديم جميع المستندات المطلوبة من اجل طلب استئجار الكشك في البلدية، وتتضمن هذه المستندات (الهوية الوطنية، وشهادات الخبرة إذا توفرت، وأي أوراق أخرى تحتاجها البلدية لتقييم الطلب.
  2. ثانياً ملئ النموذج الخاص بطلب الاستئجار : حيث يجب على الشخص المتقدم ملئ النموذج الخاص بطلب الاستئجار ، وذلك من اجل تزويد البلدية بالمعلومات اللازمة من اجل معالجة الطلب.
  3. ثالثاً تسليم المستندات للمسؤول : بعد القيام بملئ النموذج وتجهيز كافة المستندات المطلوبة، ويتم تسليمها إلى المسؤولين المختصين في البلدية الذين يتولوا تلقي طلبات الاستئجار.
  4. رابعاً فحص المستندات : حيث تقوم الإدارة الهندسية المختصة في البلدية بفحص جميع المستندات التي يتم تقديمها من أجل التحقق من استيفاء كافةالشروط والمتطلبات لإستئجار الكشك.
  5. واخيرا بعد استيفاء كافة الإجراءات والطلبات التتم تحديدها ، يتم تقديم الرد على الطلب واتخاذ قرار الموافقة أو الرفض على استئجار الكشك .

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2572 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

منوعات
عروض شي إن من مصرف الراجحي... احصل على خصم بقيمة 15% حتى نهاية العام

تعتبر شي إن هي واحدة من أكبر المتاجر الالكترونية انتشار داخل الوطن العربي، حيث تقوم بعرض مجموعات كبيرة من المنتجات النسائية ومنتجات...

منوعات
طريقة تشغيل الواتساب الذهبي 2024 أحدث إصدار

في الفترة الأخيرة ازدادت معدلات البحث عن الطريقة الخاصة بتحميل الواتس الذهبي وذلك للمزايا التي توجد به و تختلف عن أى نوع واتساب اخر ولا...

منوعات
أفضل عروض عيد الفطر على الطيران الداخلي والخارجي بالخطوط السعودية 1445

أعلنت الخطوط السعودية عن عروض عيد الفطر المميزة لديها، والتي تشمل كافة الرحلات الداخلية والخارجية بسعر يبدأ من 139 ريال سعودي للاستمتاع...

منوعات
قائمة أسعار كحك العيد والبسكويت من حلواني العبد 2024

تعرض متاجر الحلويات تزامناً مع نهاية شهر رمصان المبارك 2024، قائمة أسعار كحك العيد والبسكويت لديها بعروض تنافسية لإرداء ذوق المستهلك، ومن...

تعرف علي... أنواع البدلات التي تضاف على الراتب في المملكة السعودية