موعد صلاة التهجد اليوم السبت في المسجد الحرام والمسجد النبوي 1445 وأهميتها

جميلة جابر - | منوعات

تعتبر صلاة التهجد بأنها صلاة ليلية اختيارية تُصلي بعد منتصف الليل وقبل أذان الفجر، وهي في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، وهي تعتبر فرصة للمسلمين من أجل التقرب إلى الله واستجابة الدعاء كما أنها من الأعمال المستحبة إلى الله ولها فضل كبير جداً.

موعد صلاة التهجد في المسجد الحرام بالمملكة 1445

يكون موعد صلاة التهجد في المملكة العربية السعودية، في المسجد الحرام بعد منتصف الليل وقتها 30 دقيقة، وتعقد في ثلث الليل الأخير ويؤم المصلين أربع أئمة مشهورية في المسجد وهم:

  1. الدكتور الشيخ "عبدالرحمن السديس".
  2. والدكتور الشيخ "عبدالله بن عواد الجهني".
  3. وأيضاً الشيخ "بندر بن عبدالعزيز بليلة".
  4. والشيخ "ماهر بن حمد المعيقلي".

موعد الصلاة في المسجد النبوي

قامت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، بالإعلان عن موعد إقامة الصلاة في المسجد النبوي الشريف، يوم السبت ليلة 20 من شهر رمضان 1445، في تمام الساعة الـ 12:30 بعد منتصف الليل، كما أكدت الهيئة على عملية التنظيم والتجهيز والخدمات المختلفة للعشر الأوخر من شهر رمضان المبارك.

بينما تقوم بتكثيف جميع الخدمات المقدمة للمسلمين لأداء صلاة التهجد في المسجد النبوي الشريف، وتعمل أيضاً على تعزيز وسلامة وآمن زوار بيت الله خلال أداء مناسك العبادة في المسجد.

أهمية صلاة التهجد عند المسلمين

تعتبر تلك الصلاة أو صلاة قيام الليل من السنن الثابتة عن سيدنا محمد "عليه أفضل الصلاة والسلام"، حيث جاءت أهميتها على النحو التالي:

  • تعتبر تلك صلاة فرصة كبيرة في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، من أجل التعبد إلى الله تعالي والتقرب منه والتأمل في كتابه الكريم.
  • كذلك تقوم بتثبيت الإيمان والتوجه نحو طاعة الله.
  • ويمكن الاكثار من الإستغفار وكثرة الدعاء واستجاب الآماني المستحية.
  • كما أنها تعد فرصة يجب المسلم استغلالها للتخلص من اللهو دون فائدة وتضييع للوقت.
  • ويمكن مراجعة وتلاوة أجزاء من القرآن الكريم.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
1200 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

منوعات
عروض شي إن من مصرف الراجحي... احصل على خصم بقيمة 15% حتى نهاية العام

تعتبر شي إن هي واحدة من أكبر المتاجر الالكترونية انتشار داخل الوطن العربي، حيث تقوم بعرض مجموعات كبيرة من المنتجات النسائية ومنتجات...

منوعات
طريقة تشغيل الواتساب الذهبي 2024 أحدث إصدار

في الفترة الأخيرة ازدادت معدلات البحث عن الطريقة الخاصة بتحميل الواتس الذهبي وذلك للمزايا التي توجد به و تختلف عن أى نوع واتساب اخر ولا...

منوعات
أفضل عروض عيد الفطر على الطيران الداخلي والخارجي بالخطوط السعودية 1445

أعلنت الخطوط السعودية عن عروض عيد الفطر المميزة لديها، والتي تشمل كافة الرحلات الداخلية والخارجية بسعر يبدأ من 139 ريال سعودي للاستمتاع...

منوعات
قائمة أسعار كحك العيد والبسكويت من حلواني العبد 2024

تعرض متاجر الحلويات تزامناً مع نهاية شهر رمصان المبارك 2024، قائمة أسعار كحك العيد والبسكويت لديها بعروض تنافسية لإرداء ذوق المستهلك، ومن...

كيفية الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024 مع مايا العبسي