3 حالات مسموح لها بالسفر في هذه الفترة بعد تعليق الرحلات الجوية
3 حالات مسموح لها بالسفر في هذه الفترة بعد تعليق الرحلات الجوية

قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن الحالات الثلاثة المسموح لها بالسفر خلال هذه الفترة بعد تعليق الرحلات الجوية.

كشفت "الإدارة العامة للجوازات" في المملكة العربية السعودية ، اليوم الخميس ، عن ثلاث حالات للسماح بالسفر خلال الفترة الحالية بعد قرار تعليق الرحلات الجوية.

وقالت "الجوازات" في حسابها الرسمي على تويتر: "تم تعليق جميع رحلات المسافرين الدوليين ، وتعليق الرحلات الجوية إلى المملكة العربية السعودية عبر الموانئ البرية والبحرية مؤقتًا لمدة أسبوع".

جاء ذلك ردًا على تغريدة قال فيها: "بعد قرار تعليق الرحلة ، هل يُسمح حاليًا للمقيمين بمغادرة المملكة وحمل تأشيرات الخروج والعودة؟"

وأوضحت إدارة الجوازات أنه "ليس قرارا بتعليق الرحلة: نقل البضائع والبضائع ونقل سلاسل التوريد والظروف الخاصة".

وفي وفت سابق، قررت السعودية تعليق الرحلات الجوية وإغلاق الحدود لمدة أسبوع جديد في سياق ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا. في الوقت نفسه ، عززت العديد من الدول في العالم الإجراءات الوقائية عندما لا تزال جميع خصائص الفيروس الجديد غير واضحة.

حيث نقلت وكالة الأنباء الحكومية عن الأنباء الرسمية الصادرة عن وزارة الداخلية السعودية ، مساء الأحد / الاثنين (21 ديسمبر 2020) ، أن قرار إعادة إغلاق الحدود الجوية والبحرية والبرية يأتي "بحسب تقرير وزارة الصحة عن فيروس كورونا المستجد والمتحول المستجد في العديد من الأماكن. انتشار الولايات المتحدة. منذ بداية الدولة حتى تتضح المعلومات الطبية حول طبيعة الفيروس.

”وأوضح المسؤول أن المملكة العربية السعودية قررت“ تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين (إلا في ظروف خاصة) ، مع وقف التنفيذ مؤقتًا أسبوع واحد يمكن تمديده لأسبوع آخر. "كما قررت" تعليق دخول المملكة العربية السعودية مؤقتًا من الموانئ البرية والبحرية لمدة أسبوع ، ويمكن تمديدها لمدة أسبوع آخر "، مما يتطلب عزل كل شخص عائد من الدول الأوروبية حيث ظهرت سلالات جديدة للعزل لمدة أسبوعين. وفحص الفيروس كل خمسة أيام.

حيث بدأت المملكة العربية السعودية ، اليوم الخميس ، حملة تطعيم ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".