الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

قامت الحكومة الرشيدة بخطوات كثيرة من اجل أن تسهل إقامة المغتربين، والتخفيف عليهم، وسهلت لهم الحصول على تأشيرة زيارة فورية لجميع أبنائهم وزوجاتهم.

كذلك فقد مكنتهم الحكومة الرشيدة  في الفترة الأخيرة من إمكانية إستقدام الأقارب للعمل أو الزيارة أو الإقامة داخل السعودية.

لذلك يهتم الكثير من الوافدين بأسلوب تحويل الزيارة إلى مورد رزق ليتمكنوا من الجهد أو البقاء بجانب أقاربهم في المملكة، وذلك فقد أشارت مراسلون من قلب الأحداث بأن مديرية الجوازات سمحت بهذا في ظل معايير وشروط معينة وسهلت هذا على الوافدين.

وفسر الأصل بأن ثمة أشخاص يحق لهم بتغير تأشيرة الزيارة إلى إقامة وهذه الأشكال هم يمكن لهم المكوث في الوافدين في حال إنطبقت عليهم المعايير اللازمة وهذه المعايير تتمثل في فئات محددة يحق لهم هذا خيال

أبناء الوافدين الذين حصلوا على معيشة دائمة ولهم إمتيازات خاصة، الوافدين من دول مجلس التعاون الخليجي، الوافدين من أم سعودية، الوافدين الذين منحت لهم المملكة العربية المملكة المملكة العربية المملكة السعودية حق العمل وقدمت لهم تسهيلات جراء ظروف بلادهم.

أما عن شروط تحويل الزيارة للزوجة والأقارب في حال إنطبقت عليهم الشروط، فهي كالآتي

أما في حين يرتبط رسوم تأشيرة الزيارة وبخاصة حتى الآن التعديلات الأخيرة التي أعرب عنها مجلس الوزراء المملكة العربية المملكة المملكة العربية المملكة السعودية مؤخرا، خسر وحد مجلس الوزراء رسوم الدخول عبر المداخل المختلفة وصارت 300 ريال مواطن ابن السعودية فقط.