نتائج الصف الثاني عشر في الكويت 2023

انتهى الفصل الدراسي الاول أمس، وجميع الطلبة وأولياء الأمور في ترقب وإنتظار رابط نتائج الثاني عشر الكويت 2023 الفصل الدراسي الاول، حيث صرحت وزارة التعليم الكويتية أن نتائج الإمتحانات على وشك الظهور وجاري الآن مراجعتها بعد الإنتهاء من تصحيحها.

من ناحيتها، بينت وزارة التعليم الكويت أن النتائج سوف يتم الإعلان عنها من خلال منصة سهل Sahel التابعة للوزارة، وليس على الطالب إلا الدخول إلى المنصة بالرقم المدني ومتابعة الأخبار بشكل مستمر.

رابط نتائج الثاني عشر في الكويت 2023.. منصة سهل

خلال دقائق سوف تظهر نتائج الثاني عشر بالرقم المدني، من خلال متابعة الموقع الوزاري من وقت لآخر لمعرفة نتائجك فور النزول، حيث وضحك وزارة التربية والتعليم أن النتائج ستظهر خلال الدقائق القليلة القادمة.

رابط نتائج الثاني عشر في الكويت 2023 بالاسم بالخطوات

  1. الدخول إلى موقع التربية والتعليم من هنا للدخول إلى المربع الإلكتروني.
  2. أدخل الرقم المدني ورقم التسلسل بشكل صحيح.
  3. اختر نتائج الصف الثاني عشر.
  4. انقر زر البحث، لترى جميع نتائجك أمامك.

نتائج الثانوية العامة في الكويت

بالرغم من أن الانتهاء من الامتحانات كان يوم أمس ولم يمر الكثير عليها إلا أن الوزارة قررت إعلان النتائج مبكرًا، وقامت بنشر خبر تأكيدي منذ قليل أن موعد رصد النتائج هو اليوم الثلاثاء الموافق 17 يناير 2023، وينتظر جميع الطلاب درجاتهم على أحر من الجمر والذي سيتم إعلانها من خلال تطبيق سهل، والمربع الإلكتروني التابع لوزارة التعليم الكويتي.

والآن بعد الانتهاء من مراجعة الدرجات التي بدأت المدارس في تصحيحها بعد انتهاء امتحان كل مادة مباشرة، عليك الولوج لموقع المربع الإلكتروني التابع لوزارة التعليم، من هنـــــــــــــــــا.

خطوات الحصول على نتائج الصف الثاني عشر في الكويت 2023 بالاسماء وبالرقم المدني

ومن الممكن أن تشاهد نتائج الصف الثاني عشر في الكويت باستخدام الرقم المدني فقط، بعد أن أنهى الطلاب من امتحانات الترم الاول، سرعان ما تابعوا البحث عن طريقة الحصول على النتيجة، حيث قامت وزارة التربية من خلال صفحتها على تويتر بتهنئة الطلاب على انتهاء امتحانات الفصل الاول، أيضًا لوحت إلى أنه متاح الحصول على علامات المواد المختلفة، فور ان ينتهي تصحيح الاوراق، يمكنك ان تحصل على النتيجة من خلال اتباع الخطوات التالية:

ادخل الى رابط موقع وزارة التربية من هنــــــــا.
قم بكتابة الرقم المدني الخاص بك.
اكتب رقم التسلسل بشكل صحيح.
اضغط على ايقونة بحث.

وأخيرًا تم إجراء رفع الدرجات على الموقع الرسمي سوف تظهر درجاتك كاملة، اذ تقوم كل مدرسة بمراجعة اوراق اجابات الطلاب، وتقوم بعدها برفع النتيجة.

تطبيق سهل لإظهار نتائج الصف الثاني عشر 2023

ومتاح ألآن للطلاب ان يحصلوا على النتائج الخاصة بهم من خلال تطبيق سهل الالكتروني الكويت، حيث استهل طلاب الصف الثاني عشر في الكويت الاختبارات من يوم 4 يناير الماضي، وانهوها بداية من يوم 17 يناير، مباشرة بعد الانتهاء من تصحيح كل مادة سترفع الدرجات الخاصة بها، بعد ان يتم اعتمادها لتصبح متاحة على المربع الالكتروني.

موعد ظهور نتائج الصف الثاني عشر 2023 عبر تطبيق سهل الكويت

وخلال الدقائق القليلة القادمة نترقب بشغف ظهور نتائج الصف الثاني عشر 2023 عبر تطبيق سهل الكويت، وزارة التربية النتائج الرسمية، بعد أن إنتهوا الطلاب من إمتحانات الفصل الدراسي الاول 2022/2023، وكان اخر ايام امتحانات الطلاب يوم 17 يناير الماضي، وفور انتهاء التصحيح ستتاح النتائج من خلال موقع وزارة التربية ليتمكنوا من الحصول عليها بالرقم المدني ورقم التسلسل.

استعلام النتائج على تطبيق سهل الالكتروني Sahel - سهل

من الممكن أن تحصل على نتيجة الصف الثاني عشر بالكويت 2023 من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل على التطبيق الالكتروني.
  2. اختر مربع وزارة التربية الكويتية.
  3. اختر منها الخدمات الالكترونية.
  4. انتقل الى نتائج الثانوية العامة واكتب الرقم المدني الخاص بك.
  5. اكتب بيانتك بشكل صحيح واختر عرض النتيجة.

نتائج الثاني عشر في الكويت الآن Sahel - سهل

لوحت أيضًا، وزارة التعليم بالكويت إلى أنه قد إنتهى الطلاب من تقديم الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الاول للعام الدراسي الحالى 2022\2023، في يوم 15 يناير 2023 للقسم الادبي وفي يوم 16 يناير 2023 للقسم العلمى، وفي انتظار نتائج طلاب الصف الثاني عشر 2023 يختلف نظام الامتحانات في الكويت عن باقي الدول العربية، حيث ياتي امتحانات الصف الثاني عشر الترمين، وليس مع نهاية العام الدراسي، ومن المقرر ان يتم اعلان النتائج خلال الساعات المقبلة، بعد ان يتم انتهاء تقييم درجات الطلاب، مع انتهاء عمليات التصحيح ورصد الدرجات.

إنضم لقناتنا على تيليجرام