وزارة الصحة السعودية تعلن عن توافر لقاح جديد
وزارة الصحة السعودية تعلن عن توافر لقاح جديد

الصحة السعودية تصدر قرار جديد بخصوص توافر لقاح كورونا

اعلنت وزارة الصحة السعودية عن قرار هام جديد بخصوص توافر نوع جديد من لقاح كورونا حيث تسعي الحكومة السعودية لتوفير اكبر كمية من القاح بانواعة .

وفى اطار اخرأعلنت وزارة الصحة السعودية امس السبت تسجيل 338 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليبلغ إجمالي الإصابات بكورونا في السعودية 377.061 حالة.

وقد أكدت وزارة الصحة السعودية أنه تم تسجيل 320 حالة شفاء جديدة من كورونا في المملكة، ليبلغ إجمالي التعافي من كورونا في السعودية 368.011 حالة.

قالت وزارة الصحة السعودية، إن بعض مناطق المملكة ما زالت تسجل ارتفاعا بإصابات كورونا، متابعة: لا نزال بحالة يقظة لدفع منحنى إصابات كورونا للتراجع، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضافت وزارة الصحة السعودية: تجاوز عدد الجرعات المقدمة ضد فيروس كورونا نصف مليون جرعة، مؤكدة  إعطاء أكثر من 500 ألف جرعة لقاح ضد كورونا.

وقالت وزارة الصحة السعودية: لقاح أسترازينيكا معتمد أيضا من منظمة الصحة العالمية، متابعة: المتعافون من كورونا يمكن أن يكتفوا بجرعة واحدة بفضل المناعة الطبيعية.

وأضافت وزارة الصحة السعودية، أن اللقاحات سلاح قوي لمواجهة جائحة كورونا، متابعة: نقترب بشكل تدريجي من العودة إلى الحياة الطبيعية.

وقالت وزارة الصحة السعودية علينا الإبقاء على الإجراءات الاحترازية وغسل اليدين والتباعد، مذكرة بالمراكز والخدمات والتطبيقات الخاصة بكورونا، ومتابعة: إذا التزمنا بالاحترازات يمكن توقع تراجع عدد الإصابات.