تخفيض سعر فحص فيروس كورونا الى 50% لتحفيف على المواطنين والمقيمين

خفضت المؤسسات الطبية في أبوظبي سعر مسحات الأنف المستخدمة للكشف عن فيروس كورونا بأكثر من 50٪ خلال أسبوعين ، لأن السعر الأساسي كان 370 درهمًا ورسوم الفحص 180 درهمًا ، وانخفض إلى 250 قبل أسبوعين. درهم

وفقًا لتعليمات السلطة المختصة ، أكدت المستشفيات الخاصة أن تكلفة الفحص للمرضى الذين يزورون المؤسسات الطبية بدون أعراض أو علامات للفحص قد تم تخفيضها إلى 180 درهمًا ، مما يشير إلى أنه ضمن نطاق التأمين الصحي المخصص ، سيستمرون في الاستفادة مجانًا يقدم الناس فحصًا مجانيًا للمرضى المشبوهين. جرحهم

وأشاروا إلى أنه في الآونة الأخيرة حدثت زيادة في الامتحانات لفئات اجتماعية جديدة ، خاصة مع عودة الشركات والجامعات والمدارس ، بالإضافة إلى إجراءات الهجرة لكثير من الناس على مستوى إمارة أبوظبي ، يتعين على العديد من الأشخاص الخضوع لها بشكل منتظم. تحقق ، تحقق من سلامتهم وسلامة من حولك.

والتي تطلب إجراء فحص مسحة الأنف PCR، في حال البقاء في اليوم السادس من دخول الإمارة، والإجراءات المطبقة على المسافرين القادمين إلى أبوظبي، وإلزامهم بفحص مسحة الأنف PCR في اليوم 12 من دخولهم الإمارة.

ورصدت «الإمارات اليوم» عمل مستشفيات خاصة تخفيضات راوحت بين 15 و25% على فحص «كوفيد ــ 19»، للموظفين والعمالة المنزلية المساعدة، حيث وصل سعر إجراء الفحص في بعض المستشفيات إلى 135 درهماً، مشيرين إلى أنهم يهدفون من هذا الخصم إلى زيادة عدد الفحوص الاستباقية للكشف عن «كورونا»، عبر تشجيع الموظفين، خصوصاً أصحاب المهن التي تتعامل بشكل يومي مع الجمهور، على تكرار الفحص بصورة منتظمة، إضافة إلى تشجيع الأسر على إجراء فحص دوري للعمالة المنزلية، خصوصاً أنها الأكثر اختلاطاً بالآخرين، ما يعرض بقية أفراد الأسرة للعدوى في حال إصابتها.

كما رصدت «الإمارات اليوم» إقبالاً كبيراً على مراكز الفحص بتقنية DPI المعتمدة على أشعة الليزر (فحص كورونا السريع)، للكشف عن الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد ــ 19)، منذ تعديل إجراءات الدخول إلى إمارة أبوظبي، في 27 من أغسطس الماضي، واعتماد نتيجة سلبية لفحص الليزر DPI بشرط وجود نتيجة سلبية أيضاً لفحص PCR أجري خلال الأيام الستة السابقة.