طريق الملك يحتضن قائدات المركبات بجدة
طريق الملك يحتضن قائدات المركبات بجدة

طريق الملك يحتضن قائدات المركبات بجدة

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر طريق الملك يحتضن قائدات المركبات بجدة .

صحيفة الوسط - ما إن دقت الساعة الثانية عشرة حتى انطلقت في محافظة جدة مجموع من السيدات بسياراتهن في حفل تجمعي كبرى شمالي المحافظة على امتداد طريق الملك عبدالعزيز، حضرتها مجموع من وسائل الإعلام التي رصدت تلك اللحظات، تنفيذاً للأمر الملكي بقيادة الفتاة للسيارة بدء من 10/10/ 1439.

وقد كانت السعادة على محيا تلك السيدات ومرافقيهم، ليتحدث عدنان السيد قائلاً: "آثرت أن أرافق زوجتي في تجربتها الأولى لقيادة مركبتها على الطرقات في جدة، لأكون مشجعاً ومحفزاً لها، فقد آن الآوان أن نستغني عن السائق الأجنبي الذي كان يتولى إيصالها إلى عملها".

وذكرت زوجته لينا الحربي: "منذ 6 سنوات وأنا أنفق شهريا 1800 ريال هي تكلفة السائق، وقد صرفت أضـخم من 129 ألف ريال في 6 أعوام، أعتقد أنها ميزانية كان بالإمكان توفيرها وإنفاقها في أمور أخرى أضـخم أهمية، وكنا أضـخم حاجة لها".

وأضافت: "الأن أقود مركبتي وزوجي بجواري يشجعني ويحفزني، وهي خطوة هامة للمرأة السعودية تعيشها الأن بقيادة مركبتها بنفسها".

بدورها ذكرت هند البلوي: "جاء الأن المحدد لنا لنقود سياراتنا وبطريقة رسمية، وباحتفالية توكد أن المجتمع فرح بهذه الخطوة".


برجاء اذا اعجبك خبر طريق الملك يحتضن قائدات المركبات بجدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ