المياه الجوفية تحاصر المنازل بـ"جرف المدينة".. والأهالي يستغيثون
المياه الجوفية تحاصر المنازل بـ"جرف المدينة".. والأهالي يستغيثون

المياه الجوفية تحاصر المنازل بـ"جرف المدينة".. والأهالي يستغيثون حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المياه الجوفية تحاصر المنازل بـ"جرف المدينة".. والأهالي يستغيثون .

صحيفة الوسط - شكا أهالي حي الجرف بمنطقة المدينة المنورة من تدفق المياه الجوفية في شوارع الحي، مما تسبب في تهالك طبقات الإسفلت وتصدعها وتكاثر الحشرات والبعوض، مشيرين إلى أن المياه أصبحت تحاصر المنازل بعد خروج المياه من باطن الأرض.

وفي التفاصيل، ذكر الأهالي إنه في أواخر شهر شعبان بدأت تخرج مياه صافية غير معروفة المصدر من أحد الأبنية في الجرف الغربي وبعدها بدأت في البيوت المجاورة قرابة أضـخم من ٨ بيوت حيث وصل الأمر خطورته إلى دخول المياه إلى خزانات مياه الشرب، وأنه تم التواصل مع البلدية ولم يجدوا حلاً لهذه المياه المتسربة.

وأضافوا أنه تم التواصل مع طوارئ المياه بالمنطقة وقاموا بعمل أظهر للمياه المتسربة بواسطة أجهزة بدائية ولكن دون جدوى، موضحين أنه عند تحليل المياه من قبل الجهات المعنية ثبت حسب كلامهم أنها مياه جوفية مع العلم أن مشروع المياه مستمر في الضخ لبيوت المواطنين طوال المدة الماضية بدون تَمَكُّث إلا أنه تم إيقافه في فترة شهر رمضان لمدة ساعة وضعف تسرب المياه من تلك البيوت.

وتابعوا: وصلت المياه إلى شارع الجامعات وتسببت بضرر للمارة من نساء وأطفال وكبار السن ولازالت تلك المياه في تسربها حتى هذه اللحظة علماً بأن الجرف من الأحياء القديمة في المدينة وله أضـخم من ٤٠ سنة بدون إِنْفَـاق صحي.

وطالبوا الأهالي من الجهات المعنية بسرعة التدخل وإيجاد الحلول الجذرية لمشكلة التسرب والمستنقعات التي تتجمع في شوارع الجرف بعد أن تحولت إلى بؤر للأوبئة والحشرات والروائح الكريهة وتصدع طبقات الإسفلت.

برجاء اذا اعجبك خبر المياه الجوفية تحاصر المنازل بـ"جرف المدينة".. والأهالي يستغيثون قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية