الفالح: قيادة الفتاة ترفع الطلب على الوقود والسيارات
الفالح: قيادة الفتاة ترفع الطلب على الوقود والسيارات

الفالح: قيادة الفتاة ترفع الطلب على الوقود والسيارات حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الفالح: قيادة الفتاة ترفع الطلب على الوقود والسيارات .

صحيفة الوسط - توقع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح، أن تؤدى قيادة الفتاة للسيارة إلى زيادة أعداد السيارات والطلب على الوقود. كما توقع أن يساهم القرار في زيادة فرص توظيف الفتاة بما توفره وسيلة النقل السريعة لها من إمكانيات الوصول إلى فرص وظيفية أفضل، ويأتي ذلك في إطار رؤية 2030 التي تستهدف زيـادة مساهمة الفتاة في سوق الشغل من 22 في المائة إلى 30 في المائة

. وارتفعت أعداد السعوديات في سوق الشغل حاليا إلى 550 ألفا مقابل 90 ألف فقط خلال عام 2011 الذي شهد بدء التركيز على تأنيث الوظائف.

وتجوب شوارع المملكة حوالي 12 مليون سيارة يوميا، يرَوَّضَ نصفها على الأقل للتأمين، فيما بلغ حجم الواردات العام السابق 536 ألف سيارة بانخفاض قدره 22 في المائة عن العام السابق له. ويستهلك قطاع النقل على الأقل حوالي 800 ألف برميل من البترول الخام يوميا في ظل اتساع مساحة المملكة وغياب وسائل النقل العام عن تغطية كل المدن والأحياء. وأدى هبــوط الدعم المقدم للوقود إلى تغير تدريجي في مستوى الوعي وتراجع الاستهلاك بنسبة 5 في المائة وفقا آخر الإحصاءات شبه الرسمية. ووفقا لتقديرات مصادر السيارات من المتوقع أن ترتفع المبيعات خلال العام الحالي بنسبة 7- إلى 10 في المائة على أقل تقدير.


برجاء اذا اعجبك خبر الفالح: قيادة الفتاة ترفع الطلب على الوقود والسيارات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة