«التكييف» يستهلك 69 في المائة من كهرباء المباني
«التكييف» يستهلك 69 في المائة من كهرباء المباني

«التكييف» يستهلك 69 في المائة من كهرباء المباني حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «التكييف» يستهلك 69 في المائة من كهرباء المباني .

صحيفة الوسط - أظهرت إحصائيات رسمية أن أجهزة التكييف تستهلك نحو 69 في المائة من الطاقة الكهربائية المخصصة للمباني، فيما يشكل استهلاك قطاع المباني نحو 30 في المائة من إجمالي الطاقة المنتجة، مشيرة إلى إِنْتِعاش الاستهلاك في الطاقة الكهربائية بنحو 5 في المائة

سنويًا. فيما قدرت أبحاث صادرة عن معهد بحوث الطاقة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية كلفة إنشاء شبكات النقل والتوزيع بحلول 2023 بنحو 340 مليار ريال لتوليد 66400 ميجاواط..

وذكرت الدراسة: إن الحمل الأقصى في 2023 يقدر بنحو 59200 ميجاواط. ودعا مختصون في المركز السعودي لكفاءة الطاقة «كفاءة»، إلى ترشيد الاستهلاك باختيار أجهزة التكييف ذات الكفاءة العالية في التشغيل، مشيرين إلى أن التوفير المتحقق بين «نجمة وأخرى» يقدر بنحو 10 في المائة في قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية.


برجاء اذا اعجبك خبر «التكييف» يستهلك 69 في المائة من كهرباء المباني قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة