مطار جدة يســدد 10 آلاف رحلة تَرْك في مايو
مطار جدة يســدد 10 آلاف رحلة تَرْك في مايو

مطار جدة يســدد 10 آلاف رحلة تَرْك في مايو حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مطار جدة يســدد 10 آلاف رحلة تَرْك في مايو .

صحيفة الوسط - سجَّل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، إقلاع حوالي 10 آلاف رحلة، وذلك خلال شهر مايو المنصرم، وبنسبة انضباط مواعيد رحلات بلغت 70 في المائة ، ومعدل تأخير الرحلات وصل بنحو 54.9 دقيقة لكل رحلة، وذلك وفقًا لموقع “Flightstats “ المتخصص بتتبع رحلات الطيران.


وبلغت مجموع الرحلات المغادرة من مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة الرياض ، حوالي 7740 رحلة ومعدل انضباط مواعيد الرحلات تجاوز 71 في المائة، وكان معدل تأخير الرحلات 64 دقيقة لكل رحلة.


الجدير بالذكر أن كِلا المطارين سجلا نموا بعدد الرحلات المغادرة مقارنة مع شهر مايو 2017 ، حيث زادت الرحلات المغادرة من مطار جدة بحوالي 550 رحلة ، ومطار العاصمة ارتفعت رحلاته لشهر المنصرم بعدد 172 رحلة ؛ ويعود ذلك لتشغيل "طيران أديل" ، والنمو المستمر لشركات الطيران.


ووفقًا لإحصاءات الهيئة العامة للطيران المدني، نسبة إجمالي رضا المسافرين عن الخدمات المقدمة بمطار جدة بلغ 59 في المائة وذلك حسب رأي 165 ألف مسافر وكأنت أسوأ التجارب مع خدمات المطار واجراءات السفر والخدمات الأرضية . وبلغت اجمالي نسبة الرضا عن مطار الملك خالد بمطار الرياض 72 في المائة وذلك حسب تقدير أضـخم من 400 ألف مسافر وقد كانت أسوأ أبحاث المسافرين مع خدمات المطار.

برجاء اذا اعجبك خبر مطار جدة يســدد 10 آلاف رحلة تَرْك في مايو قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية