"العيسى"يؤكد أن لدينا 76 ألف مبتعث.. ولا بين وأظهر لارتفاع معدلات البطالة بينهم
"العيسى"يؤكد أن لدينا 76 ألف مبتعث.. ولا بين وأظهر لارتفاع معدلات البطالة بينهم

"العيسى"يؤكد أن لدينا 76 ألف مبتعث.. ولا بين وأظهر لارتفاع معدلات البطالة بينهم حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "العيسى"يؤكد أن لدينا 76 ألف مبتعث.. ولا بين وأظهر لارتفاع معدلات البطالة بينهم .

صحيفة الوسط - استبعد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، زيادة معدلات البطالة بين المبتعثين، لافتًا إلى أن عددهم حاليًا أضـخم من 76 ألف مبتعث خارج المملكة يدرسون في 19 دولة.

وفي التفاصيل، أثبت "العيسى" خلال حديثه لقناة العربية أمس الأربعاء، أن برامج الوزارة تعمل على توفير الشغل والوظائف للمبتعثين بقوله "أطلقنا قبل 3 سنوات برنامج "وظيفتك بعثتك" بالشراكة مع القطاع الخاص لتوفير وظائف للمبتعثين قبل الابتعاث، إضافة إلى إنشاء منصة "سفير" للخريجين وهي توفر قاعدة معلومـات لجميع الخريجين بتخصصاتهم وسيرهم الذاتية لإمكانية الوصول للمبتعثين من جميع الجهات الراغبة في التوظيف.

وأضاف: "هذا العام ستعود أيام المهنة التي تنظمها الملحقيات الثقافية في الخارج إلى إقامتها لتسهيل التواصل ما بين جهات الشغل والمبتعثين والخريجين.

وأشار وزير التعليم إلى أن برنامج الـعـاهـل الـسعودي الشريفين للابتعاث الخارجي شهد هذا العام مرحلة تطوير شاملة ضمت الاهتمام بنوعية الجامعات ونوعية التخصصات لتتواكب مع احتياجات سوق الشغل والتغيرات في الاقتصاد الوطني.

وأشار "العيسى" أن الأمن السيبراني يمثل أحد التحديات في مجال تقنية المعلومات مما يتطلب وجود متخصصين لدعم الأنظمة والبرامج في المجال التقني.

برجاء اذا اعجبك خبر "العيسى"يؤكد أن لدينا 76 ألف مبتعث.. ولا بين وأظهر لارتفاع معدلات البطالة بينهم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية