"صحة جدة" تكشف تحذيرتها وتتوعد المدخنين في أروقة منشآتها بغرامة مالية
"صحة جدة" تكشف تحذيرتها وتتوعد المدخنين في أروقة منشآتها بغرامة مالية

"صحة جدة" تكشف تحذيرتها وتتوعد المدخنين في أروقة منشآتها بغرامة مالية حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "صحة جدة" تكشف تحذيرتها وتتوعد المدخنين في أروقة منشآتها بغرامة مالية .

صحيفة الوسط - حذرت الشؤون الصحية بمحافظة جدة من التدخين داخل أروقتها، وتوعدت بفرض غرامة 200 ريال على من يرتكب هذه المخالفة.

ووضعت اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ التابعة لبرنامج مكافحة التدخين بإدارة الصحة العامة بجدة، لوحات تحذيرية في مبنى مديرية الشؤون الصحية بجدة ومبنى حكومة الصحة العامة.

جاء ذلك تنفيذاً لنظام مكافحة التدخين الصادر بالمرسوم الملكي "٥٦/م) وتاريخ ٢٨/ ٧ / ١٤٣٦ هـ ، والذي ينص على أن التدخين داخل هذه المنشأة أو في حرمها يعرض مرتكب هذا الفعل لغرامة.

ويأتي هذا التحذير لتطبيق النظام ضد أي مدخن في المنشآت الحكومية والمستشفيات والمراكز الصحية ، ويلزم المدخن بالابتعاد عن المبنى مسافة ١٥ متراً، وفق دليل الضبط والتحرير المعتمد من قبل لجنة مكافحة التبغ.

جدير بالذكر أنه سيتم وضع اللوحات التحذيرية في جميع المستشفيات بمحافظة جدة، كما سيتولى فريق مختص بالقيام بجولات إشرافية للتأكد من تطبيق النظام ورصد المخالفات عبر تطبيق إلكتروني أصدرته اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بوزارة الصحة التي يترأسها وزير الصحة.

برجاء اذا اعجبك خبر "صحة جدة" تكشف تحذيرتها وتتوعد المدخنين في أروقة منشآتها بغرامة مالية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية