أمير عسير يطلب تقريرًا مفصلًا عن طريق حسوة وأسباب تعثره
أمير عسير يطلب تقريرًا مفصلًا عن طريق حسوة وأسباب تعثره

أمير عسير يطلب تقريرًا مفصلًا عن طريق حسوة وأسباب تعثره حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أمير عسير يطلب تقريرًا مفصلًا عن طريق حسوة وأسباب تعثره .

صحيفة الوسط - وجّه أمير منطقة عسير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود برفع تقرير فوري وعاجل عن مشروع طريق ونفق حسوة بمحافظة رجال ألمع، يبين تاريخ بداية استلام المشروع ونسبة الإنجاز وأسباب السقوط.

جاء ذلك بعد تعثر تنفيذ المشروع الذي أعتمد عام 1427هـ بعد 30 عاماً من مطالبات الأهالي.

وقد كانت وزارة النقل قد ذكرت في وقت سابق إن المشروع ينْـجَزَ على عدة مراحل وفق ما يعتمد له في ميزانية الوزارة السنوية.

الجدير ذكره أن المشروع ينْـجَزَ على مراحل وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى بطول 4 كيلومترات و800 متر وبقي المرحلة الثانية وهي الأهم بطول 1750 مترًا والمتمثلة في تنفيذ نفق عقبة حسوة.

وذكر السكان إن المشروع بالإضافة إلى أنه مضى على بداية الشغل فيه 12 عامًا فإنه قد قضى على أجزاء كبيرة من الغطاء النباتي الذي يمتاز به المكان وتسبب في إلحاق أضرار بعدد من المنازل جراء التفجيرات التي تتم بين الفينة والأخرى والتي نجم عنها تصدع بعض المنازل جراء تطاير الصخور وسقوطها على منازل السكان الذين كانوا يصبحون ويمسون على تلك التفجيرات التي كانت تتم دون سابق إنذار للسكان وخاصة أهالي القرى التي تحيط بالمشروع مثل قرية الصليل التي شهدت تضرر منازل ومزارع.

وذكر المواطن محمد علي الحياني لـ"صحيفة الوسط"، إنه التقى مؤخرًا بنائب أمير عسير الأمير تركي بن طلال ووعده خيرًا، حيث إن المشروع يقع على بند الاستكمال وأشار إلى أنه التقى أيضاً في شهر شعبان السابق بوزير النقل والذي وعد أيضًا باستثناء المشروع في مرحلته الثانية، وأضاف الحياني إلى أن تعثر المشروع الذي يخدم 100 قرية دفع ببعض السكان إلى الهجرة، وأن الطريق شهد مقتـل أضـخم من 40 شخصًا بسبب وعورته، إلى جانب تعذر بُلُوغ صهاريج المياه؛ ما دفع بالسكان إلى الاعتماد على المياه الراكدة ومياه الآبار غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

برجاء اذا اعجبك خبر أمير عسير يطلب تقريرًا مفصلًا عن طريق حسوة وأسباب تعثره قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية