درجات الحرارة ووفرة الإنتاج يدفعان أسعار «رطب المدينة» للتراجع 50 في المائة
درجات الحرارة ووفرة الإنتاج يدفعان أسعار «رطب المدينة» للتراجع 50 في المائة

درجات الحرارة ووفرة الإنتاج يدفعان أسعار «رطب المدينة» للتراجع 50 في المائة حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر درجات الحرارة ووفرة الإنتاج يدفعان أسعار «رطب المدينة» للتراجع 50 في المائة .

صحيفة الوسط - تراجعت أسعار التمور في ساحات الحراج بالمدينة المنورة بنحو 50 في المائة

، لتتراوح ما بين 20-30 ريالًا، مقارنة بـ30-60 ريالًا في آخر أسبوع من رمضان، للروثانة والربيعة، فيما أرجع خبراء الانخفاض إلى ملامسة درجة الحرارة الـ50 درجة مئوية مع الذي يتبعه وفرة في الإنتاج.

وذكر الدلال ريان الصاعدي: إن الأسعار بدأت في التراجع مع زيادة درجات الحرارة ونضج التمور، مشيرًا إلى أن الأسعار تتراوح ما بين 20-30 ريالًا، مقارنة بـ 50-60 ريالًا في بداية الموسم.

وأضاف، أن أسعار الربيعة واللونة تتراوح ما بين 8-13 ريالًا، من أصل 25-30 ريالًا، مشيرًا إلى أن منطقة المدينة المنورة تتربع على صدارة إنتاج التمور وتنال شهرة عالمية واسعة وبالأخص العجوة مشيراً إلى أن طلائع العجوة بدأت في الـ 5 من شوال بأسعار تتراوح ما بين 50-60 ريالًا، فيما تصل الآن إلى 45- 50 ريالًا، مع زيادة درجات الحرارة.

وتجدر الإشارة عن تحركات لإنشاء مهرجان أو صحيفة بديل في جنوب المدينة خارج نطاق السوق المركزي متوقعا أن ينطلق التوجه نحوه قبل نهاية موسم السنة الحالية لتفادي معوقات ساحات الحراج الحالية تحت لهيب الشمس الحارقة التي تؤدي إلى تلف بعض المحاصيل على متن المركبات قبل تصريفها.


برجاء اذا اعجبك خبر درجات الحرارة ووفرة الإنتاج يدفعان أسعار «رطب المدينة» للتراجع 50 في المائة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة