أخرجوا 4 أطفال من خزانة ملابس بمنزل يحترق.. إِحْتِـفَاء شعبي لأبطال "مدني أبوعريش"
أخرجوا 4 أطفال من خزانة ملابس بمنزل يحترق.. إِحْتِـفَاء شعبي لأبطال "مدني أبوعريش"

أخرجوا 4 أطفال من خزانة ملابس بمنزل يحترق.. إِحْتِـفَاء شعبي لأبطال "مدني أبوعريش" حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أخرجوا 4 أطفال من خزانة ملابس بمنزل يحترق.. إِحْتِـفَاء شعبي لأبطال "مدني أبوعريش" .

صحيفة الوسط - كرّم أهالي قرية الزخمية جنوب محافظة أبوعريش بمنطقة جازان، رجال الدفاع المدني بالمحافظة؛ الذين شاركوا في إنقاذ عائلة كاملة إثر وَاقِع حريق نشب بمنزلها الأسبوع السابق.

وقد كانت غرفة العمليات قد تلقت مساء يوم السبت الموافق 9/ 10/ 1439هـ بلاغاً باحتجاز أفراد العائلة داخل منزل بالدور الثاني، وعدم قدرتهم على الخروج والنجاة من النيران.

وعلى الفور، انتقلت فرق الدفاع المدني إلى صحيفة الحادث، وعند وصولها كان أفراد العائلة يلوحون بأيديهم من النوافذ العلوية بالدور الثاني، بينما تصاعد دخان كثيف أسود جراء الحريق.

وقد تعاملت الفرقة مع الموقف بكل احترافية، واقتحمت النيران بكامل تجهيزات الوقاية الفردية وكمامات التنفس، واستخدمت المعدات، وتمكّنت من إِبْعَاد الدخان لخارج المبنى.

واستطاع أفراد الدفاع المدني الوصول إلى المحتجزين الذين كانوا في غرفة مغلقة، وهم أربعة أطفال كانوا داخل خزانة ملابس، وأمهم ورب الأسرة معهم بالغرفة.

وقد تم إخراج المحتجزين من صحيفة الخطر في وقت قياسي إلى خارج المبنى إلى صحيفة آمن، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم، وبعدها تم نقلهم إلى مستشفى أبوعريش العام؛ للاطمئنان عليهم، واستغرقت عمليات الإنقاذ والإطفاء كاملة ما بين سبع إلى عشر دقائق.

من ناحيته، أصرّ رب الأسرة وشيخ وأعيان القرية على إِحْتِـفَاء رجال الدفاع المدني المخلصين لعملهم؛ تقديراً لما بذلوه من تضحيات في سبيل إنقاذ الأرواح والممتلكات، وخاصة جهودهم في مواجهة هذا الحريق.

وأقيم هذا التكريم مساء الخميس الموافق 21/ 10/ 1439هـ في إحدى الاستراحات بحضور جمع كبير من أهل القرية، وكل من شارك من رجال الدفاع المدني في إنقاذ هذه الأسرة عن طريق دعوتهم لمقابلتهم وشكرهم على جهودهم.

ولَم يكن أعضاء الفرقة على علم بأن هذه الدعوة سيتخللها إِحْتِـفَاء وشهادات شكر، تحت إشراف مركز النشاط الاجتماعي بالقرية، حيث تم تكريمهم جميعاً مع شركة أيضاً من متطوعي القرية الذين شاركوا بأعمال تطوعية في مواجهة هذا الحادث مع التقاط صور جماعية.

برجاء اذا اعجبك خبر أخرجوا 4 أطفال من خزانة ملابس بمنزل يحترق.. إِحْتِـفَاء شعبي لأبطال "مدني أبوعريش" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية