الأن قصة قبيلة بالطائف تزوج أبناءها جماعياً للعام الـ19..كم توفر؟ وكيف تحتفي؟
الأن قصة قبيلة بالطائف تزوج أبناءها جماعياً للعام الـ19..كم توفر؟ وكيف تحتفي؟

الأن قصة قبيلة بالطائف تزوج أبناءها جماعياً للعام الـ19..كم توفر؟ وكيف تحتفي؟ حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأن قصة قبيلة بالطائف تزوج أبناءها جماعياً للعام الـ19..كم توفر؟ وكيف تحتفي؟ .

صحيفة الوسط - تصوير - مفرح الخشرمي: احتفلت مساء أمس، قبيلة الهِمَلة من المجايشة بني الحارث بمدينة الطائف ، بحفل الزواج الجماعي الرابع والعشرين لأبنائها في عامه التاسع عشر على التوالي.

وتُعدّ قبيلة الهِمَلة من أوائل القبائل التي انتهجت أسلوب الزواج الجماعي والذي كان عرّابه شيخ قبيلة المجايشة السابق فريحان بن عويض الحارثي -رحمه الله- عندما أنطلق المشروع بتزويج اثنين من أبنائه إلى جانب خمسة آخرين من أفراد القبيلة ليكونوا قدوة لقبيلته مؤسساً بذلك المشروع على أساس متين.

وذكر عوض بن صافي الحارثي شيخ قبيلة الهِمَلة والمشرف العام على الزواج الجماعي لـ"صحيفة الوسط" ، أنه ومنذ تأسيس المشروع أطلقوا شعار "راحة للبال وتوفير للمال ،مضيفاً: "استفاد من المشروع حوالي 800 شاب ووفّر هذا المشروع لأفراد القبيلة أضـخم من 45 مليون ريالاً كانت تهدر علي المدار السنويً في الزواجات الفردية ممثلة في تكاليف يدفع قيمتها العرسان والحضور.

بدوره ، ذكر رده بن محمد الحارثي رئيس لجنة الزواج الجماعي لـ"صحيفة الوسط": "تبدأ التحضيرات كل عام لهذا الكرنفال قبل 3 أشهر من إقامته وذلك بتكوين اللجان وتوزيع المهام بين أفرادها، والجميع يعمل بروح الفريق الواحد".

من ناحيته ذكر محمد بن فريحان رئيس اللجنة الإعلامية إن التجهيز لفقرات الحفل يكون من خلال انعقاد ورش عمل يتم خلالها أبحاث الآراء والملاحظات في المواسم الماضية والاقتراحات الجديدة ويتم تقسيم الشغل إلى عدة لجان : لجنة التجهييز لمقر الحفل ، لجنة التنظيم داخل الحفل ، لجنة الإعداد والتقديم لفقرات الحفل ، لجنة النشر والإعلام على مواقع التواصل ، لجنة التصوير والمونتاج والتوثيق ، لجنة العلاقات العامة.

واختتم: "بعد انتهاء كل حفل زواج جماعي يتم إبعـاث أخذ رأي واستبيان إلى هواتف أفراد القبيلة رجالاً ونساء للمشاركة بالآراء للاستفادة منها الموسم القادم".

برجاء اذا اعجبك خبر الأن قصة قبيلة بالطائف تزوج أبناءها جماعياً للعام الـ19..كم توفر؟ وكيف تحتفي؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية