تعرّف على آلية توطين الشغل بمنافذ البيع في 12 نشاطا بنسبة 70 في المائة.. والاستثناءات المحددة من التوطين‎
تعرّف على آلية توطين الشغل بمنافذ البيع في 12 نشاطا بنسبة 70 في المائة.. والاستثناءات المحددة من التوطين‎

تعرّف على آلية توطين الشغل بمنافذ البيع في 12 نشاطا بنسبة 70 في المائة.. والاستثناءات المحددة من التوطين‎ حسبما ذكر صحيفة أنحاء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تعرّف على آلية توطين الشغل بمنافذ البيع في 12 نشاطا بنسبة 70 في المائة.. والاستثناءات المحددة من التوطين‎ .

صحيفة الوسط - أظهرت مسودة الدليل الإرشادي لآلية توطين الشغل بمنافذ البيع في 12 نشاطا المنشورة في صحيفة وزارة الشغل أن نسبة التوطين المستهدفة تبلغ 70 في المائة.

وأوضحت المسودة أن هنالك بعض فرص الشغل المستثناة، مشيرة إلى أن هناك استثناء لمدة 6 أشهر من تاريخ تطبيق القرار بحث يسمح لعدد واحد فقط يعمل كمدير منفذ البيع بالعمل فيه بشرط أن لا يقل مجموع الموظفين السعوديين به عن 10 موظفين.

وشددت التعليمات على أن لا يزيد مجموع موظفي التنظيف والتحميل والتنزيل عن عامل واحد بحد أكبر يتولى التنظيف أو التحميل والتنزيل في المنشآت التي لا يزيد مجموع موظفيها عن 5 موظفين ونسبة 20 في المائة لأكثر من 5 موظفين، مضيفة أنه يسمح للوافدين العاملين في المكتب الرئيسي للمنشأة بالتواجد في منفذ البيع خارج أوقات الشغل قبل افتتاحه أو بعد إغلاقه مساء فقط لحاجات تقتضيها مصلحة الشغل.

ولفتت المسودة إلى استثناءات خاصة بمهن يتطلب القيام بها إتقان حرفة معينة أو مهارة فنية، أو ذات تنفرد دقيق، مثل فني وأخصائي بصريات وميكانيكي سيارات وفني ساعات وفني صيانة الأجهزة وخياط وطاهي ومحضر الحلويات، شريطة الالتزام بما ورد في الشروط العامة.

ويوضح الجدول التالي آلية احتساب 70 في المائة من التوطين في منافذ البيع:

برجاء اذا اعجبك خبر تعرّف على آلية توطين الشغل بمنافذ البيع في 12 نشاطا بنسبة 70 في المائة.. والاستثناءات المحددة من التوطين‎ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة أنحاء