نائب عراقي سابق: ما يجري في الجنوب تخطيط سعودي ببصمة بعثية ومباركة أميركية
نائب عراقي سابق: ما يجري في الجنوب تخطيط سعودي ببصمة بعثية ومباركة أميركية

نائب عراقي سابق: ما يجري في الجنوب تخطيط سعودي ببصمة بعثية ومباركة أميركية حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نائب عراقي سابق: ما يجري في الجنوب تخطيط سعودي ببصمة بعثية ومباركة أميركية .

صحيفة الوسط - اتهم النائب العراقي السابق جاسم محمد جعفر، المخابرات السعودية بتأجيج الأوضاع في محافظات بغداد الجنوبية بالتعاون مع قيادات بعثية ومباركة من الإدارة الأميركية، مشيرا إلى التظاهرات سرعان ما انحرفت نحو توجهات سياسية.

 وذكر جعفر في تصريح لـوكالة المعلومة العراقية، إن "التظاهرات خرجت بشكل عفوي الا أنها سرعان ما توجهت باتجاه سياسي معادي كما جرى في حرق مكاتب الأحزاب السياسية والممتلكات العامة وتعطيل المصالح الاقتصادية في محافظات الجنوب بمخطط معد سلفا".

وأضاف أن "ما يجري هو بمخطط سعودي وبصمة بعثية وبمباركة أميركية واضحة”، مبينا أن "جميع قيادات البعث احتفلت عبر مواقع التواصل الاجتماعي باعمال العنف التي شهدتها التظاهرات".

 وتابع جعفر أن "الحكومة العراقية مطالبة بالإسراع في اعلان التحقيقات ومحاسبة الوزراء المقصرين في الخدمات وإقالة المسؤولين المباشرين، فضلا عن الشغل على طريقة طارئة لمنع إِدامَة المؤامرة".

برجاء اذا اعجبك خبر نائب عراقي سابق: ما يجري في الجنوب تخطيط سعودي ببصمة بعثية ومباركة أميركية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم