الرياض.. أنباء عن انتحار “ملك الدحة” بعد تعرضه للتعذيب
الرياض.. أنباء عن انتحار “ملك الدحة” بعد تعرضه للتعذيب

الرياض.. أنباء عن انتحار “ملك الدحة” بعد تعرضه للتعذيب حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الرياض.. أنباء عن انتحار “ملك الدحة” بعد تعرضه للتعذيب .

صحيفة الوسط - العالم - السعودية

وتداول ناشطون وحسابات إخبارية سعودية أنباء عن وفاة الرويلي، ودشّن بعضهم وسومًا لنعيه واستذكار مآثره مثل #ملك_الدّحه و #محمد_باني_الرويلي.

ونشر حساب “تكاتف عنزة الرسمي” عبر صحيفة “تويتر” نعيًا للفنان الراحل جاء فيه: “ببالغ الحزن والأسى وبقلوب راضية بقضاء الله وقدره تلقينا خبر وفاة محمد باني الرويلي العنزي المُلقب بـ #ملك_الدّحه” حسبما افاد صحيفة ارم نيوز.

وتناقل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بانتحار الرويلي في السجن دون صدور بيان توضيحي من الجهات الرسمية.

وذكر ناشط عبر “تويتر” باسم “هزاع” في هذا الشأن: “دعواتكم ل #ملك_الدحه ..شنق روحه بالسجن وتوفى الله يرحمه ويحط ذنبه على من كان السبب .. نعوذ بالله من قهر الشباب!”.

ومن غير الواضح على وجه الدقة متى تم سجن الرويلي الذي كان يرأس فرقة دحة الجوف لكنه ذكر في مؤشر الى امير منطقة الجوف بان شرطة المرور قامت باعتقاله بعدما اتهمته زورا بتعطيل واعتراض موكب الامير وتعرض للضرب المبرح والاساءة على يد شرطة المرور في مركز الشرطة.

والدَحة فن غنائي من الموروث الشعبي لقبائل شمال شبه صحيفة الوسط العربية، كان يمارس قديمًا قبل الحروب لإثارة الحماسة بين أفراد القبيلة، وعند نهاية المعارك لوصفها والتغني بما دار فيها من بطولات ومآثر، أما الآن فهي تمارس في المناسبات والاحتفالات.

 

برجاء اذا اعجبك خبر الرياض.. أنباء عن انتحار “ملك الدحة” بعد تعرضه للتعذيب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم