بعد تعميم الوزير.. تَعْطيل منح تراخيص البناء في أحياء مكة العشوائية
بعد تعميم الوزير.. تَعْطيل منح تراخيص البناء في أحياء مكة العشوائية

بعد تعميم الوزير.. تَعْطيل منح تراخيص البناء في أحياء مكة العشوائية حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بعد تعميم الوزير.. تَعْطيل منح تراخيص البناء في أحياء مكة العشوائية .

صحيفة الوسط - أوقفت أمانة العاصمة المقدسة منح تراخيص البناء في أحيائها العشوائية كافة؛ وذلك بناءً على تعميم أصدره وزير الشؤون البلدية والقروية عبداللطيف بن عبدالملك آل شيخ في رمضان السابق، لكل الأمانات بالمناطق، بإيقاف منح تراخيص البناء في كل الأحياء العشوائية بمدن المملكة، ما لم تكن ضمن مخطط معتمد مهما كانت مساحة الأرض؛ باستثناء المزارع وفق نسبة محددة.

وذكر مَبْعَث في أمانة العاصمة المقدسة، لـ"صحيفة الوسط" إنه بالفعل تم تطبيق التعميم، ولن يتم إصدار أي رخصة بناء داخل المخططات العشوائية أياً كانت والتي لم تكن ضمن مخطط معتمد.

ونص التعميم على أنه يُمنع منح أي ترخيص بناء داخل الأحياء العشوائية لأي أرض مهما تكن مساحتها أو موقعها داخل الأحياء العشوائية؛ سواء كانت تلك الأراضي مملوكة بصك شرعي ومسجلة في السجل العقاري لدى الأمانات، أو تقع على الشوارع الرئيسية أو الداخلية لتلك الأحياء العشوائية.

ويشمل كل حي عشوائي داخل المدينة أو خارجها، ويستثنى من ذلك المخططات المعتمدة، وفي مقدمة تلك الأحياء العشوائية على مستوى مكة المكرمة؛ حي إبراهيم الخليل، وأجياد، والطندباوي، والكدوة، وشارع منصور، وحي جرول، وحي البيبان، وحي المعابدة، والمسفلة، والعتيبية، وحي أم القرى، وحي الخنساء، وحي الملاوي، وحي الجميزة، وحي ريع ذاخر، وحي جبل النور، وحي ملقية، وحي شارع الحج، وبعض أجزاء من حي العزيزية، وحي الششة، وحي الغسالة السفلي.

برجاء اذا اعجبك خبر بعد تعميم الوزير.. تَعْطيل منح تراخيص البناء في أحياء مكة العشوائية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية