بشكل نهائي .. تَعْطيل برامج الانتساب في مرحلة البكالوريوس بالجامعات
بشكل نهائي .. تَعْطيل برامج الانتساب في مرحلة البكالوريوس بالجامعات

بشكل نهائي .. تَعْطيل برامج الانتساب في مرحلة البكالوريوس بالجامعات حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بشكل نهائي .. تَعْطيل برامج الانتساب في مرحلة البكالوريوس بالجامعات .

صحيفة الوسط - وجه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى مدراء جميع الجامعات السعودية بإيقاف جميع برامج التعليم الموازي في الجامعات بشكل نهائي، لجميع المراحل التعليمية:دبلوم وتجسير وبكالوريوس وماجستير ودكتوراه، في جميع التخصصات بلا استثناء، حيث يمكن للجامعات تحضير برامج مدفوعة بديلة برسوم دراسية تحصل من الطلاب أو من خلال عقود مع جهات التوظيف أو الجهات المستفيدة دون أن تتحمل الدولة أي تكاليف، على أن تكون في أضيق الحدود وفي التخصصات المطلوبة لسوق الشغل.

واشتمل التوجيه، - حصلت " صحيفة الوسط " على نسخة منه - تَعْطيل جميع برامج التعليم عن بعد والانتساب في مرحلة البكالوريوس في الجامعات نهائياً عدا الجامعة السعودية الإلكترونية.

وأشار التوجيه بأن البرامج المدفوعة البديلة برسوم دراسية تحصل من الطلاب أو من خلال عقود مع جهات التوظيف أو الجهات المستفيدة دون أن تتحمل الدولة أي تكاليف، فإن المقصود بالبرامج التي يتم تحصيل رسوم عليها من قبل الجامعات هي برامج الدراسات العليا والدبلومات فقط، أما برامج البكالوريوس فلا يجوز لأي جامعة أن تَحَكُّم رسوما عليها إلا بعد الرفع عن ذلك للوزارة وأخذ الموافقة اللازمة.

برجاء اذا اعجبك خبر بشكل نهائي .. تَعْطيل برامج الانتساب في مرحلة البكالوريوس بالجامعات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية