بعد سحب سفيرها... الرياض تشتعل غضبا وتتخذ هذا الموقف إزاء أوتاوا
بعد سحب سفيرها... الرياض تشتعل غضبا وتتخذ هذا الموقف إزاء أوتاوا

بعد سحب سفيرها... الرياض تشتعل غضبا وتتخذ هذا الموقف إزاء أوتاوا صحيفة الوسط خبر تداوله قناة العالم حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية بعد سحب سفيرها... الرياض تشتعل غضبا وتتخذ هذا الموقف إزاء أوتاوا، بعد سحب سفيرها... الرياض تشتعل غضبا وتتخذ هذا الموقف إزاء أوتاوا وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، بعد سحب سفيرها... الرياض تشتعل غضبا وتتخذ هذا الموقف إزاء أوتاوا.

صحيفة الوسط - أعلنت وزارة الخارجية السعودية، في بيان، أن المملكة جمدت كافة التعاملات التجارية والاستثمارية بينها وبين أوتاوا.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن بيان الخارجية، بأن: "المملكة تكشف النقاب عن تجميد كافة التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين المملكة وكندا مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى".

وذكرت الخارجية السعودية "إنها اطلعت على ما صدر عن وزيرة الخارجية الكندية والسفارة الكندية في المملكة بخـصـوص ما أسمته نشطاء المجتمع المدني الذين تم إيقافهم في المملكة وأنها تحث السلطات في المملكة للإفراج عنهم فوراً".

واعتبرت الوزارة في بيانها أن هذا الموقف السلبي والمستغرب من أوتاوا، مدعية ان ما قالته السفارة الكندية:" يُعد ادعاء غير صحيح جملة وتفصيلا ومناف للحقيقة، وأنه لم يبن على أي معلومات أو وقائع صحيحة وأن تَعْطيل المذكورين تم من قبل الجهة المختصة وهي النيابة العامة لاتهامهم بارتكاب جرائم توجب الإيقاف وفقاً للإجراءات النظامية المتبعة التي كفلت لهم حقوقهم المعتبرة شرعاً ونظاماً ووفرت لهم جميع الضمانات خلال مرحلتي الأستجواب والمحاكمة"، بحسب تعبيرها.

كما أعلنت الخارجية السعودية، في البيان، أن المملكة استدعت سفيرها في ‫أوتاوا للتشاور، وأقرت اعتبار السفير الكندي لديها شخصا غير مَطْلُوب فيه.

هذا، وقد كانت السفارة الكندية في الرياض، نشرت تغريدة لها عبرت فيها عن قلقها البالغ إزاء الاعتقالات الإضافية لنشطاء المجتمع المدني ونشطاء حقوق الفتاة في السعودية، مطالبة سلطات المملكة بالإفراج عنهم فوراً وعن جميع النشطاء السلميين الآخرين في مجال حقوق الإنسان.    

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : قناة العالم