لتأهيل العاملين وضمان الجودة.. كادر وظيفي حـديث لـ«القابِلات» في المملكة
لتأهيل العاملين وضمان الجودة.. كادر وظيفي حـديث لـ«القابِلات» في المملكة

لتأهيل العاملين وضمان الجودة.. كادر وظيفي حـديث لـ«القابِلات» في المملكة حسبما ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر لتأهيل العاملين وضمان الجودة.. كادر وظيفي حـديث لـ«القابِلات» في المملكة .

صحيفة الوسط - وقت القراءة: 1 دقائق

“صحيفة الوسط”- الأحساء

تنوي الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، زيادة مجموع القابلات في السعودية، والعمل على تأهيل العاملين في هذه المهنة، والحفاظ على مستوى الجودة في تحضير الخدمة.

وذكر الأمين العام للهيئة الدكتور أيمن بن أسعد عبده، بعد تنظيم الهيئة في الرياض أمس (السبت)، برنامج الأن المفتوح للقبالة لمناقشة مستقبل مهنة القبالة في السعودية، إن الهيئة تتوجه إلى دعم المهن التي لم تحظ بالدعم سابقاً.

وأضاف عبده إلى أنه تم حديث تنفرد تحتاجه الفتاة في المجتمع للتأكيد على عملية ولادة آمنة وسليمة، وبحث حاجات تنفرد القبالة من خلال إيجاد برامج جديدة وتوفير كادر وسلم تصنيفي حـديث.

يذكر أن القبالة هي مهنة تقدم الرعاية والمساعدة للنساء خلال فترة الحمل والولادة، إضافة إلى رعاية المواليد حديثي الولادة وحتى سن 8 أسابيع، وتسهم المهنة بدورها في هبــوط حالات الوفاة للأمهات والأطفال حديثي الولادة.

برجاء اذا اعجبك خبر لتأهيل العاملين وضمان الجودة.. كادر وظيفي حـديث لـ«القابِلات» في المملكة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء