محمد إيهاب: الدوحة حاولت تجنيسي وذهبية طوكيو هديتي للمصريين
محمد إيهاب: الدوحة حاولت تجنيسي وذهبية طوكيو هديتي للمصريين

محمد إيهاب: الدوحة حاولت تجنيسي وذهبية طوكيو هديتي للمصريين صحيفة الوسط خبر تداوله الاهرام سبورت حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية محمد إيهاب: الدوحة حاولت تجنيسي وذهبية طوكيو هديتي للمصريين، محمد إيهاب: الدوحة حاولت تجنيسي وذهبية طوكيو هديتي للمصريين وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، محمد إيهاب: الدوحة حاولت تجنيسي وذهبية طوكيو هديتي للمصريين.

صحيفة الوسط - للأبطال دائماً قصة نجاح، كل واحد منهم لديه ما يرويه ليفيد به الأجيال التالية التى ربما تود الاستفادة من قصة نجاحهم.. و«محمد إيهاب»، ابن الفيوم، واحدًا من هؤلاء الأبطال الذين تستحق قصتهم أن يعرفها الجميع، بعدما كافح من أجل الوصول إلى منصة التتويج الأوليمبى و العالمي، ليكون أول رباع عربى و إفريقي يصعد على منصة بطولات العالم للكبار ثلاث مرات متتاليه عام 2014، 2015، 2017، وحصد ثلاث مداليات ذهبية فى تاريخ بطولات العالم للكبار. 

وفي حوار صريح له مع «بوابة الأهرام صحيفة الوسط» أظهر «إيهاب» عن بدايته مع لعبة زيـادة الأثقال وطموحاته الفترة المقبلة وماهي الصعوبات التي واجهته طوال مسيرتة ومثله الأعلي في اللعبة؟، على النحو التالي:

  • في البداية.. حدثنا عن بدايتك في لعبة زيـادة الأثقال؟

أنا من مواليد 21-11-1989، جاءت بدايتي في لعبة زيـادة الأثقال وأنا عند سن الـ 8 سنوات، وساعدني علي تَجْرِبَة زيـادة الأثقال والدي الذي كان بطل في هذه اللعبة، وأيضا اخواتي جميعهم مارسوا هذه اللعبة ولكن لم يستمروا بسبب الدراسة والأمتحانات، لأن الثانوية العامة و المذاكرة المزيد وقت طويل جدا وكذلك التمرين وقت كبير لكي تظهر وتحترف، لذلك اضطر والدي عندما كنت في الثانوية العامة أن انتقل إلي مدرسة الموهوبين، لأنها تجمع بين التعليم والرياضة ولكنها كانت نقطة تحول ايجابية في مسيرتي.

  • ماهي المعوقات و الصعوبات التي تعرضت لها في مسيرتك الاحترافية؟

علي المستوي الشخصي كانت كيفية التوفيق بين الثانوية العامة و التمرين الجاد.

(كلية التربية صحيفة الوسط) لأنها كلية صعبة المزيد إلي الحفظ و الفهم و التطبيق، حيث قضيت بها 7سنوات كاملة لذا كان الموضوع شاق وصعب للغاية.

وفاة والدي حيث كانت من أصعب الأزمات التي تعرضت لها في حياتي، لأنه كان الداعم الرئيس بالنسبة لي.

وفاة أخي بعد بطولة العالم 2014، وقد كانت أيضا من أصعب الأزمات التي تعرضت لها، لأنه الوحيد الذي وقف بجانبي بعد المحنة التي تعرضت لها قبل أولمبياد المملكة المتحدة 2012.

لعبة زيـادة الأثقال لعبة شهيدة، لاتحظي بالمساندة أو الدعم الإعلامي، ولاتدر دخلاً إلا بعد فتره زمنية طويلة.

  • هل فكرت في الأعتزال بعد أولمبياد ريو؟

الاعتزال فكرة من الممكن أن توارد أي شخص وخصوصًا أن لعبة زيـادة الاثقال ليس بها تأمين علي الأبطال أو متابعة صحية، ولكن كل لاعب يعرف إمكانيته ونفسه جيدًا.

  • هل تري أن أبطال زيـادة الأثقال يحصلون علي المساندة الكافية؟

أن لم تكن موجودة فأن قادر علي فعلها، حيث أن لعبة زيـادة الأثقال لعبة شهيدة، لاتحظي بالمساندة او الدعم من جانب الاعلام، فيوجد في مصر أبطال كثيرون ولكنهم لايحظون بنفس مساندة الاعلام للالعاب الأخري مثل الساحرة المستديرة، ولكني عكست الايه تماما، حيث جعلت النجاح علي المستوي العالمي واشادة العالم بي هو سبيلي للوصول الي الناس في مصر وأشادة بلدي بي.

  • دور جهاز الرياضة العسكري في صناعة محمد إيهاب؟

هو يحاول المحافظة علي الموهبة ولايستعجل قطف الحصاد، الأشخاص هناك لديهم نظرة بعيدة المدي، جميعهم علي قدر المسؤلية سواء كانوا مدربين أو تنفذيين، لذلك أري الحصول علي 2 ميدالية من أصل ثلاث ميداليات هو نجاح لهذا الكيان العظيم، ولهم دور كبيرفي المحافظة علي محمد إيهاب، فأنا من 2010 ابن هذه المؤسسة الكبيرة.

  • هل تعرضت للتجنيس من أي دولة اخري؟

نعم تعرضت لمحاولات كثيرة للتجنيس من مجموع كبير من الدول العربية في فترة كانت صعبة جدا، وأبرزها قطر في 2012، ولكن البطل الذي ينجح في مصر يكسب بلده، والبطل المصري الذي يتلقي فجأة للتجنيس يخسر نفسه قبل بلده، والبطل الأوليمبي يحارب تحديات كبيرة جدًا منها أعداء النجاح وإغراءات الدول الأخري وغيرها من التحديات.

  • مثلك الأعلي في اللعبة؟

الرباع الإيراني حسين رضا زادة، الملقب بأقوي شاب في العالم ومازالت أرقامه موجوده حتي الآن.

  • طموحاتك في الفترة المقبلة؟

عدم الاستسلام لأي ظروف، وأخذ خطوات واسعة في طوكيو والحصول علي ميدالية ذهبية بها، حيث ستكون هذه هي هديتي إلي الشعب المصري وتكون خير ختام لمسيرتي.

  • وجه كلمة لوزير الشباب والرياضة؟

أشكره كثيرًا علي دعمه ورعايته ومتابعته لي، وتخصيصه غرفة لي حتي أولمبياد طوكيو 2020.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : الاهرام سبورت