إيهاب أمين: سوف ننقل الجمباز إلى مستوى آخر أضـخم متعة
إيهاب أمين: سوف ننقل الجمباز إلى مستوى آخر أضـخم متعة

إيهاب أمين: سوف ننقل الجمباز إلى مستوى آخر أضـخم متعة صحيفة الوسط خبر تداوله الاهرام سبورت حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية إيهاب أمين: سوف ننقل الجمباز إلى مستوى آخر أضـخم متعة، إيهاب أمين: سوف ننقل الجمباز إلى مستوى آخر أضـخم متعة وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، إيهاب أمين: سوف ننقل الجمباز إلى مستوى آخر أضـخم متعة.

صحيفة الوسط - منذ توليه مسؤولية رئاسة الاتحاد المصري للجمباز، استطاع إيهاب أمين في فترة زمنية قصيرة من نقل اتحاد الجمباز إلى مستوى مختلف. وتبدأ أول بوادر النجاح مع بدء النسخة الرابعة عشر للبطولة الأفريقية للجمباز الإيقاعي والترامبولين شباب وكبار المقامة خلال الفترة من ٢٦ إلى ٢٨ أبريل على الصالة المغطاة رقم ١ باستاد مصر والمؤهلة لأولمبياد الشباب.

وأجرت «بوابة الأهرام صحيفة الوسط» معه هذا الحوار.

بوابة الأهرام صحيفة الوسط: مع بدء النسخة الرابعة عشر للبطولة الأفريقية للجمباز الإيقاعي والترامبولين، ما الرسالة التي تريد توجيهها؟

إيهاب أمين: مصر تستقبل النسخة الرابعة عشر للبطولة الأفريقية للجمباز الإيقاعي والترامبولين شباب وكبار المقامة خلال الفترة من ٢٦ إلى ٢٨ أبريل على الصالة المغطاة رقم ١ باستاد مصر والمؤهلة لأولمبياد الشباب، أريد أن أوجه مؤشر إلى المصريين بأن تشجيعهم سيمثل فارق كبير مع لاعبي المنتخب المصري.

الجمباز من أقوى الرياضات القادرة على تحقيق ميدالية أولمبية و لكن اللاعبين في حاجة إلى تشجيع من الجمهور، كما أنهم في حاجة إلى الإهتمام الإعلامي بهم. فوجود الإعلام و تشجيعه للاعبين سيكون له عامل إيجابي على نتيجة اللاعبين.

وسوف ننقل لكم الجمباز إلى مستوى آخر بشكل مختلف يجعل من مشاهدة البطولة متعة لايضاهيها متعة. الجمباز رياضة شيقة و ممتعة للغاية و هذا ما يراه الجمهور خلال بطولات العالم و الأولمبياد و هدفنا أن تصبح في مصر بنفس المتعة.

- متى ستنطلق منافسات البطولة و حفل الإفتتاح و من أهم الحضور ؟

- تنطلق منافسات البطولة في تمام الساعة العاشرة صباح الأن الخميس و تستمر حتى الساعة العاشرة مساءًا على مدار ثلاثة أيام. و سيقام حفل إفتتاح البطولة في تمام الساعة الثالثة مساءًا بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، و الياباني ”موريناري واتانابى" رئيس الاتحاد الدولى للجمباز، و علي زعتر رئيس الإتحاد الأفريقي، و ممثلي اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب، وعدد من رؤساء الأندية والاتحادات صحيفة الوسط وعدد من الشخصيات العامة بالإضافة إلى رؤساء الإتحادات الأفريقية للجمباز. كما سيقام حفل الختام يوم السبت Gala Show و تشترك فيه معظم أندية مصر.

- ماذا عن منافسات البطولة و التأهل لأولمبياد الشباب ؟

- هدفنا ليس فقط تنظيم بطولة على أعلى مستوى بل نهدف إلى التتويج بالبطولة و حصد أكبر مجموع من الميداليات،  بالإضافة إلى تأهيل ثلاثة لاعبين (لاعبة في الجمباز الإيقاعي و لاعب و لاعبة في الترامبولين) إلى دورة الألعاب الأولمبية للشباب المقررة أكتوبر القادم في بوينس آيرس بالأرجنتين.

تضم البطولة ١٢ مسابقة بمجموع ميداليات ١١٥ ميدالية. طموحنا تحقيق أضـخم من ٥٠٪ من الميداليات. يتنافس على التأهيل لأولمبياد الشباب في الجمباز الإيقاعي ٢٥ فتاة منهم خمسة مصريات و ستنافس مصر خمسة دول أفريقية قوية و هي : جنوب أفريقيا، الجزائر، تونس، الرباط، ناميبيا و الرأس الأخضر. تتنافس الدول في الحصول على أحد الثلاث مقاعد الأولمبية حيث سيتأهل أول ثلاثة لاعبات إلى أولمبياد الشباب بحد أكبر لاعبة من كل دولة. يتنافس في مسابقة الترامبولين للشباب ٢٠ لاعب و لاعب. و سينافس المنتخب المصري بقوة منتخبات الجزائر و جنوب أفريقيا. و يُتوج في مسابقة الترامبولين أول لاعبان و أول لاعبتان بحد أكبر لاعب من كل دولة.

هدفنا ليس فقط التأهل لأولمبياد الشباب بل الحصول على ميداليات أولمبية في بوينس آيرس بالأرجنتين. و لدينا أبطال قادرين على تحقيق هذا الحلم، و دورنا هو مساندتهم و مساعدتهم لتحقيق هذا الهدف و ذلك بتوفير كافة الأمكانات.

- كيف استطاع الإتحاد الحصول على تنظيم البطولة و كيف تم الإعداد لها ؟

- الاتحاد المصري للجمباز طلب خلال شهر مارس السابق من الإتحاد الأفريقي تنظيم البطولة بعد موافقة الجهات الأمنية و وزارة الشباب و الرياضة و اللجنة الأولمبية المصرية. هذا الحدث كبير جدًا من الناحية المادية و التجهيزية سواء الصالات أو الأجهزة. الإتحاد الأفريقي للجمباز قدم دعم للإتحاد المصري من خلال  الشركة التي قدمت أطقم الأجهزة التي ستقام عليها البطولة. كما أن وزارة الشباب و الرياضة و اللجنة الأولمبية المصرية ممثلين في المهندس خالد عبد العزيز و المهندس هشام حطب، قدموا لنا جزء كبير جدًا من طلباتنا من توفير الملاعب و المخازن بمساحات كبيرة داخل هيئة الاستاد لحفظ أجهزة البطولة. كما تم الاتفاق مع المهندس خالد عبد العزيز لتوفير باقي أجهزة الجمباز من خلال توفير طقمين من أجهزة الجمباز الفني للرجال و للسيدات بتكلفة من ٧ إلى ٨ مليون جنيه و سنستلمهم خلال شهر أغسطس القادم. و بهذا سيستطيع الإتحاد المصري للجمباز تنظيم منافسات دولية في الستة أفرع للجمباز.

نتوجه بالشكر لكل من ساعدنا من أجل إنجاح البطولة و خاصةً المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب و الرياضة و الذي ينسق لحظة بلحظة كل ترتيبات البطولة. و كان تابع عن قرب بُلُوغ الأجهزة. لقد اجرينا ثلاثة اجتماعات مع المهندس خالد عبد العزيز خلال الأشهر الماضية لمناقشة سبل نجاح البطولة و كل ما يتعلق بتنظيمها و كيف يمكن للوزارة أن تدعمنا.

كما اتوجه للإعلام بخالص الشكر و التقدير لدعمه للمنتخب. فتسليط الضوء على رياضة الجمباز أعطى نقلة نوعية للعبة في مصر، و كان له اثر إيجابي على نفسية و روح لاعبي المنتخب الوطني فقد أرتفعت روحهم المعنوية بشكل كبير بعد الاهتمام الإعلامي و تسليط الضوء على مجهودهم. كما أتوجه بالشكر للفنان محمد رشاد للأغنية التي سنفتتح بها البطولة.

- كيف استطاع الإتحاد المصري تحقيق هذا النجاح في هذا الوقت الضيق ؟

- لقد كنا نسابق الزمن من أجل تنظيم هذه البطولة على أكمل وجه. و كان من المستحيل تحقيق ذلك بدون الترابط المشترك التام. و أنطلق الترابط المشترك على طاولة مجلس الإدارة. لذلك أقدم خالص تحياتي و تقديري لأعضاء مجلس حكومة الإتحاد المصري للجمباز. فرغم أننا كنا في منافسة خلال إنتخابات مجلس الإدارة حيث أننا لم نكن من نفس القائمة، إلا أنه منذ الأن الأول قررنا جميعا الشغل من أجل هدف واحد، و هو الأرتقاء بلاعبي الجمباز المصري و الشغل على خدمتهم من أجل تحقيق إنجاز لمصر. حتى الآن لم يحدث أي خلاف في الرأي بيننا.

أتوجه بالشكر لكلٍ من : دكتورة فاتن البطل أكبرنا سنًا و خبرة و هي رئيسة البعثة المصرية ببطولة أفريقيا؛ المهندس وائل السرنجاوي الذي دعمنا بشكل كبير حيث أنه المشرف على القطاع الإعلامي للإتحاد و أحدث تطور كبير للمنظومة الإعلامية و لديه الكثير ليقدمه؛ روان أبو شوشة عضوة المجلس عن مقعد الشباب و دليل على تواصل الأجيال؛ ياسمين سمير اليكسان، رئيسة اللجنة الفنية بالإتحاد الأفريقي و رئيسة بطولة أفريقيا؛ دكتورة لمياء علي عبد الرحمن؛ المهندس أحمد طلعت نائب رئيس مجلس الإدارة و الذي ينسق استلام الأجهزة؛ دكتور علاء حامد عميد كلية تربية رياضية جامعة بورسعيد؛ عقيد وليد شوقي. بالإضافة إلى دكتورة نهال زايد، المدير التنفيذي للإتحاد بالإضافة إلى اللجنة المنظمة للبطولة الممثلة في دكتور محمد  السحرتي أيقونة الجمباز المصري و عضو مجلس حكومة نادي الصيد و تعاونه في اللجنة بطلة الجمباز الإيقاعي السابقة نهى حسام؛ و ايضًا نهى أبو شبانة، نائب رئيس اللجنة الفنية بالإتحاد الدولي؛ دكتور أحمد عادل، طبيب المنتخب؛ محمد علي عبد الحليم، رئيس اللجنة الفنية للجمباز الفني رجال؛ المقدم عمر مكي عضو لجنة تنظيم البطولة و الذي تحمل مسؤولية استلام اطقم الأجهزة الجديدة؛ و كابتن أحمد سعيد. يجب العلم أن نجاح أي إتحاد يعتمد على النجاحات السابقة لذلك أتوجه بالشكر لجميع رؤساء الإتحاد السابقين و هم : دكتور علاء حامد (عضو المجلس الحالي)، دكتورة لمياء صقر، دكتور عبد الحميد، استاذ عمرو السعيد، استاذ علي إبراهيم و استاذ وجدي أبو المعاطي. فقد وضع كل منهم بصمة و قام بدور هام و نحن نكمل ما بدأوه من قبلنا.

- ما أهم البطولات في طرق الإتحاد المصري للجمباز لهذا العام ؟

- بعد انتهاء بطولة أفريقيا للجمباز الإيقاعي و الترامبولين سيخوض منتخب الشباب بطولة أفريقيا للجمباز الفني و المؤهلة لأولمبياد الشباب، ثم يخوض منتخب الشباب دورة الألعاب الأفريقية للشباب شهر يوليو بالجزائر قبل أن يختتم الموسم بأولمبياد الشباب بالأرجنتين. بينما سيخوض المنتخب الأول دورة العاب البحر المتوسط المقررة يونيو القادم بأسبانيا و التي سنشارك فيها في منافسات الجمباز الفني بنين و بنات و الجمباز الإيقاعي، و يتواجد المنتخب حاليًا في معسكر مغلق استعدادًا للبطولة. بالإضافة إلى بطولات العالم للأربع فروع في الفترة من شهر أغسطس إلى شهر أكتوبر. إن طرق الإتحاد المصري للجمباز مليئة جدًا و لدينا الكثير من الشغل لإنجازه الموزع بين أعضاء مجلس الإدارة.

- هل تستطيع مصر تنظيم بطولة عالم أو كأس عالم للجمباز ؟

- لتنظيم بطولة دولية هناك مواصفات للأجهزة فيجب أن تكون معتمدة من الإتحاد الدولي و لها و تاريخ صلاحية. في مصر لدينا طفرة في الصالات و لكنها صالات تدريبية ممثلة في صالة مركز شباب صحيفة الوسط او صالة ٦ أكتوبر أو صالة العاصمة الإدارية على مساحة ١٥٠٠ متر. و لكن الحقيقة أن الإتحاد المصري لم يكن يملك أي أجهزة او أدوات منذ خمسة أشهر.  الآن لدينا أجهزة لثلاثة أفرع من الجمباز بطقمين كاملين، الطقم الواحد استطيع أن أقيم عليه بطولة. الأن تستطيع مصر تنظيم بطولة عالم أو كأس عالم في ظل الإمكانيات. باقي لنا فرعان و سنستلم أجهزتهم شهر أغسطس القادم. هذه الأجهزة ليست للتدريب و لكن لإقامة بطولات عالمية. و حسب طريقة الإتحاد نهدف إلى تنظيم بطولات في جميع أنحاء مصر : مصر، الغردقة، شرم الشيخ، أسوان، العلمين. سنستغل جميع الصالات لإقامة البطولات.

- كيف يستطيع الجمباز المصري الوصول للعالمية ؟

هذا هو هدفنا الرئيسي لذلك نعمل على زيـادة مستوى اللاعبين و مستوى الأداء، و الإهتمام بالإعلام. لدينا الكثير من الشغل لننجزه و أمامنا مشوار طويل بدأنا و سنستكمله بعد البطولة الأفريقية. التتويج بميدالية عالمية او أولمبية هو نتاج منظومة عمل متكاملة و ناجحة تضم جميع عناصر اللعبة : اللاعب، و المدرب، و الإتحاد، كما أن الإعلام عليه دور كبير فإذا لم يجد اللاعب من يشكره على إنجازه سيمل خاصة أن الجمباز رياضة شاقة تدريبها أضـخم من ستة ساعات يوميًا. التركيز الإعلامي على المنتخبات و نتائجهم سيكون له دور في تحسين الأداء. هدفنا تحقيق ميدالية أولمبية و هو هدف سنستميت لتحقيقه.

بوابة الأهرام صحيفة الوسط

بوابة الأهرام صحيفة الوسط

بوابة الأهرام صحيفة الوسط

 

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : الاهرام سبورت