أكبر عشائر بغداد تسْـتَوْجَبَ بتسليحها لمحاربة تنظـيم الدولة الأسـلامية
أكبر عشائر بغداد تسْـتَوْجَبَ بتسليحها لمحاربة تنظـيم الدولة الأسـلامية

أكبر عشائر بغداد تسْـتَوْجَبَ بتسليحها لمحاربة تنظـيم الدولة الأسـلامية حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أكبر عشائر بغداد تسْـتَوْجَبَ بتسليحها لمحاربة تنظـيم الدولة الأسـلامية .

صحيفة الوسط - طالبت قبيلة شمر، الأكبر في بغداد، الحكومة العراقية بتسليح أبنائها للدفاع عن أنفسهم بعد عمليات قتل وخطف تعرضوا لها من قبل تنظيم تنظـيم الدولة الأسـلامية خلال الأيام القليلة الماضية في مناطق صحراوية وسط البلاد. وذكر عبدالله حميدي عجيل الياور كبير شيوخ القبيلة التي تمتد بين سوريا والسعودية في بيان: «نحمل القوات الأمنية مسؤولية حماية المدنيين، وعجزها عن ذلك يعد تقصيراً بأداء الواجب».

وأضاف الياور: «إذا لم تستطع القوات الأمنية التَحَكُّم على هذه المساحات التي يقطنها أبناء شمر وغيرهم من أبناء القبائل والعشائر العربية الأصيلة، فليأمر القائد العام (للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي) بفتح باب التطوع في سلك الجيش وتشكيل لواء من أبناء المناطق لحماية أنفسهم».

وتعرض أبناء القبيلة لسلسلة استهدافات من قبل عناصر تنظيم تنظـيم الدولة الأسـلامية كان آخرها اختطاف سائق حافلة صغيرة في قرية وادي الصفاء قرب تلول الباج شمال محافظة صلاح الدين مساء الثلاثاء.


برجاء اذا اعجبك خبر أكبر عشائر بغداد تسْـتَوْجَبَ بتسليحها لمحاربة تنظـيم الدولة الأسـلامية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة