الصحف الروسية عن الفوز على مصر: «شرف كبير»
الصحف الروسية عن الفوز على مصر: «شرف كبير»

الصحف الروسية عن الفوز على مصر: «شرف كبير» حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الصحف الروسية عن الفوز على مصر: «شرف كبير» .

صحيفة الوسط - وصفت الوكالات والصحف والمواقع الإخبارية والرياضية الروسية أنتصار منتخب بلادهم على نظيره المصرى خلال اللقاء التى جمعتهما فى سان بطرسبورغ، بأنه إنجاز تاريخى، واهتمت بتحليلات مدربى المنتخبين لأسباب هزيمة المصريين.

ونقل صحيفة لينتا رو الإخبارى عن ستانيسلاف تشيرتشيسوف، المدير الفنى للمنتخب الروسي، قوله: إن الفريق الروسى كان بحاجة ماسة إلى الفوز، لكى يحقق أهدافه، أما سُلُوك المنتخب المصرى ففسره بأن اللاعبين المصريين يواجهون أحيانا مشاكل فى ترجمة عبارة من الضرورى إلى الواقع.

ونشرت صحيفة كوميرسانت تحليلا مفصلا للمباراة، أشارت فيه إلى أن محمد صلاح لم يصل إلى الكرة إلا نادرًا فى الشوط الأول من اللقاء، فيما احتفظ المنتخب الروسى بالمبادرة، كما أشادت الصحيفة بأداء مجموع من اللاعبين المصريين، بينهم محمد النني، ومحمود حسن تريزيجيه، وأحمد حجازي، وعلى جبر.

واختلفت معها قناة مير-24 التى بثت تقريرًا مصورًا حول نجم المنتخب الوطنى محمد صلاح، واصفة إياه بأنه قوة ضاربة للمنتخب المصرى، وتحدثت عن الشهرة المستحقة التى يحظى بها فى وطنه وعن مسيرته فى عالم الساحرة المستديرة.

كما اهتمت وسائل الإعلام الروسية بتقييمات المدير الفنى للمنتخب الروسى ستانيسلاف تشيرتشيسوف، للاعبين المصريين، التى أعلن عنها قبل اللقاء، إذ نقل صحيفة سبورت إكسبرس الروسى، تمنياته بالصحة والعافية لمحمد صلاح، لأن سُلُوك مثل هؤلاء اللاعبين يُزين بطولة كأس العالم.

كما نقلت صحيفة سوفيتسكى سبورت، تصريحات مهاجم المنتخب الروسى أرتيوم دزيوبا، الذى اعتبر أن الفوز على المنتخب المصرى إذا كان تحت قيادة صلاح سيكون شرفًا أكبر بالنسبة للجانب الروسي، واصفًا المنتخب المصرى بالمتين جدًا.

ونشرت وكالة نوفوستي تقرير مراسلها فى مصر عن ردود أفعال المشجعين المصريين فى مصر على تطورات اللقاء ونتيجتها، إذ ربط رأى المشجعين الذى استطلعته الوكالة هزيمة المنتخب الوطنى بأسلوب كوبر.

بدورها ركزت وكالة تاس على الطابع الودى للتعامل بين المشجعين المصريين والروس، وأشارت إلى مسابقة فى ترديد العبارات التشجيعية التى خاضها المشجعون من البلدين فى مدينة نيجنى نوفغورود.

هذا ونقل صحيفة إر بى كا عن دميترى بيسكوف، المتحدث الإعلامى باسم الرئيس الروسى، قوله: إن فلاديمير بوتين الذى قام الثلاثاء بزيارة إلى مينسك، لم يشاهد اللقاء مع المنتخب المصرى لكنه تلقى تقريرًا حول النتيجة فور نزوله من الطائرة بعد العودة إلى أرض صحيفة الوسط.

برجاء اذا اعجبك خبر الصحف الروسية عن الفوز على مصر: «شرف كبير» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري