إصابة ميكل اريتيتا مدرب أرسنال بفيروس كورونا
إصابة ميكل اريتيتا مدرب أرسنال بفيروس كورونا

كشف أرسنال فريق الكرة الإنجليزي، عن إصابة مدرب أرسنال بفيروس كورونا رسميًا، بعد إجراء الفحوصات الطبية التي خضع لها المدرب ميكل أرتيتا الإسباني الجنسية، أسفرت عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، ما تسبب في تأجيل مباراته مع برايتون المقرر خوضها السبت القادم.

صرحَّ نادي أرسنال اللندني، صباح اليوم عبر بيان صحفي، أنه تم غلق مركز تدريب الفريق في لندن، في أعقاب إصابة مدرب ارسنال ميكل أرتيتا بكورونا، وجاءت نتيجة الكشف عليه إيجابية وتأكد لإصابته بفيروس كوفيد-19.

بيان أرسنال عن إصابة مدربه أرتيتا بفيروس كورونا، جاء فيه، أنه من الواضح أننا لن نتمكن من لعب بعض المباريات في المواعيد المقررة لها حاليا.

علق أرتيتا مدرب أرسنال على إصابته بكورونا، في بيان لأرسنال على موقعه الإلكتروني، قال فيه ردا على ما ورد، هذا مخيّب للآمال حقا لكنني أجريت الاختبار بعد شعوري بالضعف، كما أضاف اريتيا أنه سوف يعود إلى العمل بمجرد السماح له بذلك.

أرسنال كشف عن الأنباء الصادمة بعد دقائق فقط من إعلان الدوري الإنكليزي الممتاز أن جميع المباريات سوف تستمر في نهاية هذا الأسبوع على الرغم من انتشار الوباء العالمي.

أرسنال قال أن أفراد النادي الذين كانوا على إتصال قريب مع ميكل، سوف يتم عزلهم بأنفسهم الآن طبقا للتوجيهات الصحية للحكومة، كما أضاف النادي أنه يتوقع أن يكون هناك عدد كبير من الأشخاص المصابون بالفيروس كورونا المميت، بما في ذلك الفريق الأول بالكامل والجهاز الفني.

يحاول أرسنال، تتبع أي أشخاص آخرين كانوا على إتصال مباشر بميكل أرتيتا مدرب فريق أرسنال، كما أسرد فينا فينكاتيشام، المدير الإداري للمدفعجية، أن صحة شعبنا وجماهيرنا هي أولويتنا وهذا هو تركيزنا الآن، أفكارنا مع ميكل الذي أصيب بخيبة أمل ولكنه في حالة معنوية جيدة، نحن في حوار نشط مع جميع الأشخاص المعنيين لإدارة هذا الوضع بشكل مناسب، ونتطلع إلى العودة إلى التدريب واللعب بمجرد أن تسمح لنا المشورة الطبية بذلك.

مباراة أرسنال وبرايتون هي المباراة المؤجلة الثانية في الدوري الإنجليزي، بسبب إنتشار فيروس كوفيد 19، الذي شوه العديد من الأحداث الرياضية حول العالم، وحال بين إقامة المنافسات بجمهور، وكانت مباراة أرسنال ومانشستر سيتي المقرر لعبها الأربعاء المنقض يهي المباراة المؤجلة الأولى، على خلفية إعلان أرسنال وضعه عدد من لاعبيه في الحجر الصحي المنزلي، بعد احتكاكهم مع مالك نادي أولمبياكوس اليوناني الذي أعلن عن إصابته بفيروس كورونا المستجد مؤخراً.

مانشستر سيتي أيضاً كان قد كشف عن عزل أحد لاعبيه بعد أن أجرى أحد أفراد عائلته فحوصا للكشف عن فيروس كورونا، إلا أن إدارة نادي مانشستر سيتي لم تعلن عن إسم اللاعب المعزول طبياً في المنزل، فيما كشفت وسائل الإعلام البريطانية عن أن لاعب مانشستر سيتي المصاب بكورونا هو بنجامان مندي المدافع الفرنسي.

صرح نادي مانشستر سيتي، أن اللاعب بنجامان مندي، قام بعزل نفسه إحتياطيا، بعد أن شعر أحد أفراد عائلته قد أصيب بأعراض مرض تنفسي في منزله في تشيشاير، ويخضع للعلاج في المستشفى وأجرى فحوصات للكشف عن الفيروس الذي يتسبب في ضيق التنفس.