شوقي غريب مباراة منتخب مصر ومالي

منذ قليل إنطلقت أحداث حفل افتتاح النسخة الثالثة من بطولة كأس الأمم الإفريقية دون 23 سنة، التي يصعد من خلالها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى لنهائيات مسابقة كرة القدم في دورة طوكيو 2020.

تحتضن جمهورية مصر العربية، بطولة كأس الأمم الإفريقية بداية من اليوم الجمعة حتى 22 من شهر نوفمبر الجارى، و منتخب جمهورية مصر العربية الأولمبى، يلتقى مع نظيره المالى فى السابعة من مساء اليوم الجمعة، فى افتتاح منافسات الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات بالبطولة الأفريقية فى المجموعة التى تضم إلى جانب جمهورية مصر العربية ومالى كلا من الكاميرون وغانا.

يتواجد منتخب مصر الأولمبي ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره منتخبات مالي والكاميرون وغانا.

ويلتقي منتخب مصر نظيره المالي في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات للمجموعة الأولى ببطولة كأس أمم إفريقيا دون 23 عاما.


تُقام مباراة منتخب مصر الأولمبي ونظيره المالي في السابعة من مساء اليوم الجمعة، على ستاد القاهرة/ مباراة منتخب مصر ومالي الأولمبي في افتتاح أمم إفريقيا دون الـ23 عامًا.

شوقي غريب المدير الفني للمنتخب المصري الأوليمبي، أزاح الستار عن التشكيل الذي سوف يواجه به منتخب مالي في إطار افتتاح بطولة أفريقيا دون 23 عامًا التي دونضنها مصر حتى 22 نوفمبر الحالي، والمُصدة لأوليمبياد طوكيو 2020.

القرعة أنتجت عن وقوع المنتخب الأوليمبي في المجموعة الأولى مع الكاميرون وغانا ومالي، بينما تضم المجموعة الثانية كلا من نيجيريا وزامبيا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا، حيث تقام مباريات المجموعة الثانية باستاد السلام، بينما تقام مباريات المجموعة الأولى والتي تتواجد مصر بها باستاد القاهرة الدولي.

وجاء  تشكيل المنتخب المصري مكونا من اللاعبين، في حراسة المرمى: محمد صبحي، وفي الدفاع أسامة جلال، أحمد رمضان بيكهام، محمد عبد السلام،وفي الوسط كريم العراقي - أحمد أبو الفتوح - أكرم توفيق - ناصر ماهر، خلف رأس الحربة رمضان صبحي، صلاح محسن، في الهجوم مصطفى محمد.

البطولة سوف يخوضها 8 منتخبات، ومن المقرر أن يصعد أول ثلاث منتخبات لأوليمبياد طوكيو 2020، فيما يسعى منتخب الفراعنة عن استغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل حجز تذكرة العبور لأوليمبياد طوكيو 2020.

جماهير الفراعنة الصغار، يطمحون في حصد أحد المراكز الثلاث المُصدة لأوليمبياد طوكيو، بالإضافة للمنافسة على اللقب من تعويض فشل المنتخب الأول في أمم أفريقيا للكبار التي استضافتها مصر خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين، والخروج من دور الـ16 للبطولة بالهزيمة من جنوب أفريقيا بهدف نظيف.

وتضع الجماهير المصرية آمالا كبيرة على المنتخب الأوليمبي في ظل امتلاكه بعض اللاعبين المميزين الذين يشاركون بشكل أساسي مع أنديتهم، إلا أن الفراعنة يدخلون البطولة وهم يعانون عقدة تطارد العرب، كونهم المنتخب العربي الوحيد الذي يشارك في البطولة، حيث لم يستطع العرب التتويج بتلك البطولة، رغم إقامة نسختين من قبل.