الاتحاد الالماني يوضح سبب الصورة شارة القيادة فى مباراة المانيا واليابان

اعتراض المنتخب الالماني على عنصرية قطر ضد فئة معينة من المواطنين فى اوروبا

اتخذت ألمانيا موقفًا ضد حظر الفيفا على شارة OneLove من خلال الاحتجاج قبل مباراتهم ، حيث غطى اللاعبون الألمان أفواههم أثناء صورة الفريق ، كرمز لإسكاتهم من قبل FIFA ، حيث تم تهديد الدول السبع بفرض عقوبات من الفيفا إذا تقدموا وارتدوا .

أصدر الاتحاد الألماني لكرة القدم بيانًا رسميًا، أوضح من خلاله سبب التقاط الصورة للمنتخب الأول أمام اليابان في كأس العالم، وأيديهم فوق أفواههم.

وكان الاتحاد الدولي منع جميع المنتخبات التي تشارك في بطولة كأس العالم قطر 2022 بارتداء شارة القيادة الملونة، لدعم المثلية الجنسية، ومن يخالف ذلك يتعرض للعقوبة الإدارية بالكارت الأصفر منذ الدقيقة الأولى.

المنتخب الألماني ظهر قبل مواجهة اليابان في صورة المباراة الجماعية، وجميع اللاعبين يضعون أيديهم فوق أفواههم، وهو ما أثار الجدل، قبل أن يحسمه اتحاد بلادهم.

3 دقائق بعد بداية المباراة، وأصدر الاتحاد الألماني بيانًا رسميًا، أكد من خلاله: "الصورة التي التقطها فريقنا، ليست رسالة سياسية، بل هي حقوق للإنسان وغير قابلة للتفاوض".

وأضاف: "لقد منعونا من ارتداء الشارة الملونة، هذا يعني تكميم أفواهنا، هذه الرسالة مهمة جدًا بالنسبة لنا، نحن نقف إلى جانب موقفنا حتى النهاية".