السعودية .. ولي العهد يرعي سباق كأس السعودية للفروسية 2021 غداً
السعودية .. ولي العهد يرعي سباق كأس السعودية للفروسية 2021 غداً

ولي العهد السعودي يرعي حف السباق العالمي "كأس السعودية للفروسية 2021"

من سيمات أمجاده، يرعي ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يوم غداً مساءً، حفل السباق العالمي "كأس السعودية 2021" بنسخته الثانية وسيتم الحفل بميدان الملك عبد العزيز للفروسية في الجنادرية بمدينة الرياض.

ومن ناحية اخري يساهم في منافسة كأس السعودية التي تعد أغلى ماراثون للخيول في العالم بجوائز وصلت 5 , 30 مليون دولار أمريكي أهم الأفراس والمدربين والخيالة علي المستوي العالمي، إذ يصل كلي الخيول المساهمة في ميدان الملك عبد العزيز 77 حصانًا دولياً من 13 دولة، بجائزته النقدية البالغة عشرين مليون دولار أمريكي للمركز الأول.

كأس السعودية 2021

وجديراً بال>كر ان كل ما  يتقدم الخيول المساهمة في حفل الماراثون “ماكسيموم سيكورتي” و”بن بطل” و”ميدنايت بيسو” و”ماتشو جوستو” و”تيسايتوس”، تحت مراقبة أسمى المدربين على المعدّل الدولي، أمثال الأمريكي “بوب بافرت” والإنجليزي “جون جوسدن” والأمريكي “ستيفن اسموسن”, ومواطنه “براد كوكس” والمدربين الوطنيين عبدالله بن مشرف وشالح العضياني.

ومن ناحية اخري سعر صاحب السمو الأمير بندر بن خالد الفيصل مدير هيئة الفروسية رئيس مجلس منفعة فريق سباقات الجياد إستظهار وريث الحكم وولي العهد صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان لتلك الفعالية الدولية الأغلى التي تُنهض على أرض المملكة للعام الـ2، ولذا في محيط حرصه لأن تكون المملكة إتجاه الرياضات الدولية ولذا بحسب برامج بصيرة المملكة 2030.

وتحدث: ” صار كأس المملكة العربية المملكة السعودية محط انتباه ومواصلة محبي الفروسية من غير مشابه دول العالم ، ونلمح هذا بواسطة مقدار الإسهام في النسخة الثانية التي تشهد وجوداً لأبرز الأفراس والمدربين والخيالة في الكوكب “.

ورفع مدير هيئة الفروسية حمده وتقديره للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ووريث الحكم وولي العهد صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان على ما يجده القطاع اللاعب على العموم و الفروسية” خصوصا من مؤازرة وتركيز، مثمناً في ذاك الصدد ما يلقاه فرقة رياضية سباقات الأفراس من مساندة ومواصلة وتركيز من الريادة الرشيدة للارتقاء بتلك الرياضة وإظهارها بالصورة الفريدة في كل الساحات.