زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

تعرف معنا في أعقاب الاحداث الماضية والتي اختتمت حديثا و بواسطة الإفادات النارية للملكى .

 

بعد اختتام الكلاسيكو التاريخي بين كل من النادي الملكي والكاتالوني. صرّح كابتن فريق نادي نادي فريق ريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان. أنّه بهيج بشكل كبير بالفوز على البارسا. وأنّ فرقة رياضية أمكنه من نتزاع مستهل مسابقة بطولات بطولة منافسات الدوري من الأخير.

وبحسب “روسيا اليوم”. فقد قال زيدان: “قدمنا شوطا أول جيدا بدل منافس ضخم. لقد استحققنا الفوز بنتيجة كبيرة جدا”.

وألحق المدرّب: “قمت بتغيير 3-4 لاعبين، لكن شكل النادي لم يتحول. مباراة اليوم توضح شخصية الفريق، أنا سعيد بشكل كبير بالتزام اللاعبين”.

شعل فريق نادي نادي فريق ريال مدريد سباقًا لم ينتج ذلك من قبل على لقب منافسة بطولات بطولة منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم بحسمه الكلاسيكو المرتقب في اجتماع زائره ومتنافس معه التقليدي برشلونة 2-1، ليرتقي مؤقتًا الى الافتتاح على حساب جاره أتلتيكو وعلى في أعقاب نقطة يتيمة من النادي الكاتالوني، في ظل منافسات المرحلة الثلاثين.

ولائحة الفرنسي كريم بنزيمة (13) والألماني توني كروس (28) هدفي الفائز على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، بينما أحرز أوسكار مينغيسا هدف النزلاء (60)، ليرفع ريال رصيده إلى 66 نقطة في الصدارة بفارق المواجهتين المباشرتين عن أتلتيكو قبل ثماني مراحل من النهاية.

ستكون لقاء رياضي كلاسيكو الأرض بين فريق فرقة رياضية نادي فريق ريال مدريد وبرشلونة على ملعب ألفريدو دي ستيفانو موعدا للأرجنتيني ليونيل ميسي لِكَي يحقق العديد من الأرقام.

ميسي سيظهر في الكلاسيكو رقم 45 له، وهكذا سيعادل رقم سيرخيو راموس الذي سيغيب عن المباراة بداعي السحجة، بصرف النظر عن أن ذاك الكلاسيكو من المحتمل أن يكون الأخير لليونيل ميسي الذي يتجلى مستقبله مع برشلونة دكان إبهام هائل.

ميسي قد يكمل مشواره في الكلاسيكو إذا رحل عن برشلونة كما طلب نهاية الموسم السابق، مسدلا الستار على سفرية من 17 عاما بين صفوف النادي الأول في البلوغرانا، وفقا لصحيفة "آس" الإسبانية.

أرقام ليس لها مثيل في السابق في الزمان الماضي

ميسي هو أكثر اللاعبين تسجيلا في تاريخ الكلاسيكو بمجموع 26 هدفا، وهو أكثر اللاعبين منحا للتمريرات الحاسمة بمجموع 14 تمريرة حاسمة، وسيتعادل مع راموس في رقم أكثر اللاعبين إشتراك في الكلاسيكو عبر الدهر المنصرم إذ سيصل إلى إشتراكه في رقم 45 في كلاسيكو الأرض.

أهداف ميسي في كلاسيكو الأرض قد تزيد، وحتى صناعاته، إذا كان في يومه كما تمنى الهولندي رونالد كومان، يسبق كلا من كريستيانو رونالدو وألفريدو دي ستيفانو (اللاعب) أسطورتي فريق فرقة رياضية نادي فريق ريال مدريد بـ8 أهداف في كلاسيكو الأرض، فيما يأتي اللاعب سيزار رودريغيز خلف ميسي بـ12 هدفا كاملا في قائمة أكثر لاعبي برشلونة تسجيلا في كلاسيكو الأرض، إذ قائمة سيزار 14 هدفا في فريق فرقة رياضية نادي فريق ريال مدريد.

ميسي يتساوى في أرقام الثلاثيات مع كل من خايمي لازكانو وسانتياغو برنابيو وباولينا ألكانتارا وفيرينتش بوشكاش وكل هؤلاء سجلوا ثلاثيتين في كلاسيكو الأرض، ويأمل ميسي بتخطيهم في هذا الرقم.

أثناء مسيرته، لم يسجل ميسي أهدافا في اجتماع نوادٍ مبالغة عن فرقة رياضية نادي نادي فريق ريال مدريد بخلاف 3 نوادٍ، هي إشبيلية (38 هدفا) وأتلتيكو مدريد (32 هدفا) وفالنسيا (28 هدفا) ثم يأتي فريق نادي نادي فريق ريال مدريد.

ورغم ذلك، يعاني الأرجنتيني من جفاف تهديفي في اجتماع فريق فرقة رياضية نادي فريق ريال مدريد مؤخرا، حيث لم يسجل في آخر 6 مباريات أمامه وهي أطول سلسلة جفاف تهديفي في لقاء فريق نادي نادي فريق ريال مدريد في كل مسيرته، وآخر هدف سجله ليونيل ميسي في مقابلة فريق فرقة رياضية نادي فريق ريال مدريد كان في مايو 2018 طوال التعادل 2-2 مع الميرنغي في الليغا.

إلا أن ميسي يصل إلى كلاسيكو الأرض رقم 246 في أرقى وضعية، إذ لائحة 19 هدفا في أحدث 20 ماتش وساعد برشلونة في تخفيض الفارق مع أتلتيكو مدريد إلى نقطة واحدة ليس سوى، وحجز مقر في نهائي كأس ملك إسبانيا في محفل أتلتيك بلباو في السابع عشر من أبريل الحالي.

وطوال 44 مباراة لميسي في كلاسيكو الأرض، نجح في الانتصار 19 مرة وتعادل في 11 مرة وخسر 14 مرة ويطمح لتحقيق فوزه رقم 20.

يذكر أن أول ظهور لميسي في لقاء فرقة رياضية نادي نادي فريق ريال مدريد في كلاسيكو الأرض كان في 19 نوفمبر 2005، وهي المباراة التي كان البرازيلي رونالدينيو ملهما فيها حين فاز برشلونة 3-0 على فريق نادي نادي فريق ريال مدريد في قلب سانتياغو برنابيو.